بالصور.. «القومي للمرأة» بكفر الشيخ يناقش الخطة الإستراتيجية لـ«تمكين المرأة 2030»

بالصور.. «القومي للمرأة» بكفر الشيخ يناقش الخطة الإستراتيجية لـ«تمكين المرأة 2030»

شارك المهندس محمد أبو غنيمة، سكرتير عام مساعد محافظة كفر الشيخ، في الندوة التي أقامها فرع المجلس القومي للمرأة تحت عنوان «الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 .. نحو وطن خالٍ من التمييز وعدم المساواة»، والتي أقيمت بالمركز الثقافي الجديد بالمدينة احتفالًا بيوم المرأة المصرية.

وخلال الندوة، استعرضت الدكتورة هالة العجمي، عضو فرع المجلس القومي للمرأة، عبر «الداتا شو» الإنجازات التي قام المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، خلال هذا العام في إطار دعم وتمكين المرأة سياسيًا واجتماعيًا وثقافيًا، وكذلك جهود وإنجازات فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة كفر الشيخ منها مبادرة استخراج بطاقات الرقم القومي، والندوات الصحية والتثقيفية والسياسية.

وقالت الدكتورة هدى الطنباري، مقرر فرع المجلس القومي بكفر الشيخ، إن الإستراتيجية الوطنية المصرية تعتبر أساسًا لوضع الخطط والبرامج من كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية لدعم وتمكين مشاركة المرأة في كافة المجالات، وترسيخ مبدأ المساواة، وتوفير سبل الحماية والأمان للمرأة المصرية كما نص عليه دستور البلاد والذي ضمن للمرأة حقوق غير مسبوقة.

ومن جانبه، أعلن السكرتير العام، مبادرة اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، “بطاقتك حقوقك” التي تستهدف استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات والفتيات الريفيات مجانًا، مؤكدًا حرص المحافظ على هذه الخطوة المهمة مقدمًا الشكر لفرع المجلس القومي بالمحافظة على قيامهم بجهد كبير في هذا المشروع المهم.

DSC_0008 DSC_0031 DSC_0033 DSC_0042 DSC_0105 DSC_0127 - Copy DSC_0142 - Copy

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة