بالصور.. المنطقة «التجارية اللوجستية» بطنطا «حجر أساس» لتنمية وسط الدلتا.. توفر 50 أ لف فرصة عمل.. وتقضي على «نقص الدواء»

بالصور.. المنطقة «التجارية اللوجستية» بطنطا «حجر أساس» لتنمية وسط الدلتا.. توفر 50 أ لف فرصة عمل.. وتقضي على «نقص الدواء»

المنطقة «التجارية اللوجستية» بطنطا، هي بمثابة حجر أساس تنمية جديد لمنطقة وسط الدلتا، حيث تقام مساحة 82 فدانا وبتكلفة 6 مليارات جنيه وتوفر 50 الف فرصة عمل وتعد أكبر منطقة لوجستية سيتم انشاؤها في الوجه البحري على مستوى الجمهورية.
وضع اليوم الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين محافظة الغربية حجر الأساس للمنطقة، مؤكدا أن الإنشاءات التي يتم عملها، والاستثمارات التي تضخ، تجعل الجميع يعلم أن هذا المشروع أحد المشروعات الواعدة في منطقة وسط الدلتا.

وأشار وزير التموين، خلال زيارته لمحافظة الغربية، إلى أن التجارة الداخلية اتمثل 17% من إجمالى الدخل القومي وتعاني من سوء تنظيم، موضحا أنه سيتم إنشاء مناطق لوجستية أخرى بمختلف المحافظات لأنها تستهدف المساهمة في ضبط التجارة الداخلية في الأسواق المصرية.

وأضاف وزير التموين: «فوائد المناطق اللوجستية متعددة، حيث أنها تساهم في إنعاش التجارة وتخزين البضائع ومنع الفاقد فيها وضبط الأسعار، ولا يمكن أن يتم ضبط الأسعار إلا إذا كانت هناك آليات ومناطق لوجستية ومراكز تجارية كبيرة والأسواق المجمعة ومراكز التوزيع وسلاسل تجارية، حيث يساهم ذلك في استقرار الأسعار لأنها تقلل الهالك.

ومن جانبه، قال المهندس أشرف دوس، صاحب الشركة المنفذة لمشروع المنطقة اللوجستية بالغربية، إنها تعد أول منطقة تجارية تقام فى مصر، وستكون سببا فى نقلة حضارية وتجارية لأبناء محافظات الدلتا التي يقطن بها نحو ٤٢ مليون نسمة من عدد سكان مصر أي مايقرب من نصف سكان مصر.

وأشار ، خلال اللقاء الحواري بحضور وزير التموين واللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، إلى أنه أجرى مع شركات متخصصة دراسات كافية لبحث أولى المناطق لإقامة ذلك المشروع العملاق، وفازت مدينة طنطا والدلتا بهذا المشروع الذي سيوفر أكثر من ٥٠ ألف فرصة عمل مباشرة.

وأوضح «دوس» أن الرئيس السيسى هو من كلفه بتنفيذ هذا المشروع العملاق لخدمة أبناء الغربية بعد منافسة شرسة مع عدة شركات عملاقة، ومن المقرر أن ينتهي العمل بالمشروع في ٢٠٢٠.

وتابع: «تم الانتهاء من نحو ٧٠٪‏ من التراخيص، والمنطقة سيكون بها أكبر منطقة لوجستية لتخزين الأدوية مما سيساهم بشكل كبير في ثبات أسعار الأدوية وتوافرها بشكل كبير وسيقضي علي النقص في بعض أنواع الأدوية».

وأشار «دوس» إلى أن المشروع سيضم أكبر منطقة تجارية منها مناطق لتخزين الفاكهة والخضراوات علي مدار العام وهو ما سيساهم في توافر جميع أنواع الفاكهة والخضراوات طوال العام وبأسعار مناسبة وسيكون له تاثير إيجابي في ثبات أسعارها علي مدار العام.

وأكد أنه سيتم إنشاء مول بالمنطقة علي مساحة 40 % من أرض المشروع، ويضم محلات ومطاعم وقاعات سينما من جميع الماركات العالمية والعلامات التجارية العالمية أيضا وقال إن المشروع يضم اكبر فندق في محافظات وسط الدلتا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة