بالصور..بروتوكول لدعم المناطق الأكثر احتياجا وتضررا من السيول بالصعيد بإجمالي 5 ملايين جنيه

بالصور..بروتوكول لدعم المناطق الأكثر احتياجا وتضررا من السيول بالصعيد بإجمالي 5 ملايين جنيه

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي ، بروتوكول تعاون مع محسن محجوب ، أمين صندوق مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، لدعم المناطق الأكثر احتياجا وتضررا من السيول بالصعيد بقيمة 5 ملايين جنيه ، وذلك من المنحة المقدمة من بنك التنمية الأفريقي بقيمة مليون دولار ، بحضور المهندس مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والدكتور علي جمعة ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وليلى المقدم، الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقى في مصر.

توقيع اتفاقية

وأوضحت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي ـ في بيان لها ـ أن البروتوكول يهدف إلى دعم المناطق الأكثر احتياجا في 11 محافظة، هم بنى سويف وقنا وأسيوط وسوهاج والأقصر وأسوان والمنيا وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة.

توقيع بروتوكول

وأضافت أن الوزارة تعطي الأولوية لمحافظات الصعيد في إطار العمل على تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الشهري الثاني للشباب، والذي عقد في شهر يناير الماضي بمحافظة أسوان.

سحر نصر

وأشارت إلى أن هذا البروتوكول يأتي في إطار استكمال الشراكة بين الحكومة وجمعيات المجتمع المدني والقطاع الخاص، للعمل على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتوفير كافة المتطلبات للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا.

حضور التوقيع

وأكدت أن جزءا من هذا البروتوكول استكمل العمل على مساعدة المتضررين من السيول بالمناطق المتضررة وتوفير الدعم اللازم لهم، مشيرة إلى أن الوزارة تبحث مع الشركاء في التنمية اتخاذ إجراءات وقائية من أجل الحد من الآثار السلبية للسيول قبل حدوثها في المستقبل، مثل دعم إقامة منازل آمنة للمتضررين بدل السكن في العشوائيات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة