بالصور.. «خالية من المخلفات البلاستيكية».. مبادرة جديدة للحفاظ المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر

بالصور.. «خالية من المخلفات البلاستيكية».. مبادرة جديدة للحفاظ المحميات الطبيعية بالبحر الأحمر

اطلقت محميات البحر الأحمر مبادرة جديدة للحفاظ على البيئة تحت شعار «خالية من المخلفات البلاستيكية» لما تمثله هذه المواد من خطورة على الموارد الطبيعية.

وقال أحمد غلاب، مدير محميات البحر الأحمر، إن المخلفات البلاستيكية تمثل خطرا يهدد الموارد الطبيعية في كل البحار والمحيطات، حيث أشارت تقارير الأمم المتحدة إلى أن ملايين الأطنان سنويا من المخلفات البلاستيكية تذهب إلى البحار والمحيطات وتهدد بشكل مباشر الموارد الطبيعية وتؤثر على صحة الانسان.

وأضاف «غلاب» في بيان صحفي: «من هنا بدأت محميات البحر الأحمر إطلاق مبادرة البحر الأحمر خالية من المخلفات البلاستيكية، والتي بدأت بمحمية وادي الجمال، وذلك بالتعاون مع مؤسسة «شباب بتحب مصر»، حيث تم تنظيف جزيرتي «أم الشيخ ومحابس وشاطئ حماطة» بمحمية وادي الجمال من كافة المخلفات البلاستيكية.

وأشار إلى أن المبادرة ستسمر لحين تنظيف كل جزر وشواطئ محمية وادي الجمال وإعلانها خالية تماما من كافة المخلفات البلاستيكية.

وأكد أن المبادرة تحت برعاية وزارة البيئة ومحافظة البحر الأحمر، وتشمل مجموعة من الخطوات منها التعاون المستمر مع مراكز الغوص ومنظمات المجتمع المدني لتنظيف شواطئ، وجزر البحر الأحمر من المخلفات البلاستيكية ووضع نظام مراقبة للمراكب البحرية يضمن تسليم المراكب لمخلفاتها بعد عودتها من رحلات البحرية، واطلاق حملات للتوعية بمخاطر إلقاء المخلفات البلاستيكية وتشجيع استخدام أكياس ورقية بدلا من الأكياس البلاستيكة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة