بالصور..خبير عالمي لجراحات «القلب» الحرجة فى ضيافة جمعية «الأورمان»

بالصور..خبير عالمي لجراحات «القلب» الحرجة فى ضيافة جمعية «الأورمان»

أستضافت جمعية الأورمان الخبير العالمي الدكتور اندر أوديز، خبير القسطرة العلاجية لغلق الثقب بين البطينين وحالات غلق القناة الشريانية لجراحات القلب الحرجة، لإجراء عدد من عمليات القلب الحرجة والتى يصعب إجرائها بمصر إلا عن طريق الخبراء الأجانب بالتعاون مع بمستشفى مبرة مصر القديمة.

و فى اطار هذا التعاون قام الخبير العالمي  بإجراء (9) عمليات لأطفال تترواح أعمارهم ما بين 3 إلى 12 سنة، عن طريق القسطرة العالجية مجانا، وتترواح تكلفة العملية الواحدة من 25 ألف إلى 38 ألف جنيه تتحملها الأورمان.

وصرح طاهر فؤاد مدير الخدمات الطبية بالجمعية، بأن دور الأورمان لا يتوقف فقط على استقدام الأطباء الأجانب لإجراء العمليات المعقدة فقط، بل يمتد الأمر إلى تدريب الأطباء المصريين على جراحات القلب خاصة فى الحالات المعقدة، من خلال عمل ورش عمل لنقل خبرات الطاقم الطبي الأجنبى للأطباء المصريين.

كما تم الاتفاق مع كبار أساتذة الطب فى عمليات الجراحة و القسطرة فى جميع أنحاء الجمهورية، لإطلاق قوافل طبية بمحافظات الصعيد النائية للكشف المبكر عن جميع أمراض القلب الخلقية للأطفال وعمل حصر للحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات.

كما أشاد الخبيرالعالمى لجراحات القلب الحرجة أندر أوديز، بدور جمعية الأورمان الرائد فى المساعدة فى إجراء الكشف عن أمراض العيوب الخلقية بالقلب بأحدث الأجهزة الطبية كأجهزة المنظار الطبي وأجهزة الموجات الصوتية، بالإضافة إلى مساعدة المستشفيات الحكومية المصرية من خلال المساهمة فى شراء بعض الاجهزة الطبية.

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة