بالصور..سحر نصر تشارك في احتفالية البورصة بيوم اليتيم وتطلق جرس تداول جلسة اليوم

بالصور..سحر نصر تشارك في احتفالية البورصة بيوم اليتيم وتطلق جرس تداول جلسة اليوم
09 / 04 / 2017

شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي صباح اليوم الأحد في احتفالية البورصة المصرية بيوم اليتيم، وذلك بحضور الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية وعدد من الأطفال والشركات المسجلة بالبورصة، وقاموا بإطلاق جرس التداول لجلسة اليوم.

 وأعربت الوزيرة عن سعادتها بالمشاركة في احتفالية البورصة المصرية بيوم اليتيم، ودعم الأطفال الأيتام، مشيدة بالمسئولية المجتمعية للقطاع الخاص والبورصة المصرية، مطالبة باستمرارية الدعم وألا يقتصر على يوم واحد في العام.

 وأكدت نصر على أهمية أن يكون القطاع المالي غير المصرفي مساند للنمو الاقتصادي وداعم للقطاع الخاص.

 وأشارت إلى ضرورة الإسراع في إصدار عدد من مشروعات القوانين التي ستتيح استحداث أدوات مالية جديدة بسوق المال، إضافة إلى تفعيل أكبر لآليات التأجير التمويلي.

 ودعت الوزيرة، إدارة البورصة المصرية إلى القيام بالعديد من الجهود الهادفة لنشر ثقافة العمل المجتمعي والتنمية المستدامة بين الشركات المقيدة ومختلف أطراف السوق بالإضافة إلى العاملين بها كجزء من استراتيجيتها وتوافقا مع مبادرة الأمم المتحدة للبورصات للتنمية المستدامة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عمران إن حملة البورصة المصرية لجمع تبرعات لصالح الأيتام في مصر نجحت هذا العام في جمع أكثر من 10 أمثال ما تم جمعه العام الماضي، حيث جمعت البورصة تبرعات ناهزت الـ1.5 مليون جنية، لصالح الأيتام مقابل نحو 150 ألف جنيه العام الماضي.

وأشار عمران إلى أن ادارة البورصة توجت جهودها في نشر ثقافة العمل المجتمعي بتأسيس مؤسسة للتنمية المستدامة حيث دعمتها بقيمة ٥ ملايين جنية.

الجدير بالذكر أن مجلس أمناء المؤسسة يترأسه المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، فيما يضم مجلس الأمناء عدد من الشخصيات العامة منها المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والمستشار خالد النشار، مساعد وزير العدل لشئون مجلس النواب والبرلماني طاهر أبو زيد، وزير الرياضة السابق، بالاضافة للدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية.

7 8 9 10 11 4 5 6

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة