بالصور ..”سى أس آر إيجيبت” تنشر أحدث أنشطة “نسلة مصر” فى المسئوولية المجتمعية

بالصور ..”سى أس آر إيجيبت” تنشر أحدث أنشطة “نسلة مصر” فى المسئوولية المجتمعية
21 / 08 / 2019
بقلم احمد عامر - دينا محمد -

تعتبر شركة “نسلة مصر” من أكثر الشركات اهتماماً بدورها المجتمعى إيمانًا منها بأهيمة هذا الدور  فى خدمة المجتمع وتحسين نوعية الحياة والمساهمة فى مستقبل أكثر صحة للأفراد والمجتمعات التى تعمل بها، وتسعى دائما إلى التطوير فى هذا الملف الهام، وتحقيق هذا الدور فى كافة الأنشطة المختلفة.
وتلتزم “نسلة مصر” بدورها فى العمل علي رفع الوعى حول الأساليب الحياة الصحية من خلال طرح العديد من المبادرات المستمرة والناجحة والتى من شأنها أن تركز على صحة أطفالنا والذين هم عماد المستقبل.

وفى هذا الصدد، عقدت الشركة مائدة مستديرة إدارتها ايمان فضة مديرة الاعلام والعلاقات العامة بالشركة ونهلة كمال عضو مجلس إدارة ومديرة ملف المسؤولية المجتمعية بالشركة، والتي تناولت فيها أحدث أنشطة الشركة فى هذا الملف، ولاسيما دور الشركة فى التغذية الصحيحة للأطفال، وعلاج المرضى خاصة فيروس سى، وغيرها من الأنشطة المجتمعية الهامة.

وكشفت الجلسة عن أبرز المهام التي قامت بها “نسلة مصر” فى الأنشطة المختلفة خاصة بالدور التوعوى للشركة للأمهات والحوامل وللأطفال الرضع بالإضافة الى الدور المجتمعى النابع من قلب الشركة نفسه، وسعى الموظفين الدائم لتقديم أفضل ما لديهم لخدمة قضايا المجتمع.

ومنها:
1- تدشين مبادرة تحت عنوان “أجيال سليمة لصحة أبنائنا” بالتعاون مع المركز القومي للبحوث والقطاع الخاص متمثل فى شركتي “سانوفى” و “إيه بى بى”، والتى تستهدف رفع التوعية لدى الأطفال فى عمر يتراوح من 2 إلى 21 سنة، وعلى أن يتم ذلك من خلال الآباء والأمهات والمدرسة لتعليمهم منذ الصغر العادات الغذائية السليمة، والتى تشمل أهمية الخضروات والفاكهة، والتعريف بالواجبات الغذائية المتوازنة وأهمية شرب المياة.
وتستهدف المبادرة أيضًا الوصول إلى الأمهات الشابة فى كافة الطبقات من 20 إلى 40 سنة فى كافة الطبقات الاجتماعية والاقتصادية، ومن المقرر أن تستمر هذه المبادرة لمدة 3 سنوات فى ظل دعم الحكومة.

 

2- ومن البرامج الهامة التى طبقتها “نسلة مصر” منذ 2010، برنامج “أبناء أصحاء”، والذى استفاد منه 750.000 طالب فى 1025 مدرسة ابتدائية فى 12 محافظة، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
ويهدف البرنامج إلى بناء وزيادة وعي التلاميذ بالتغذية الصحية، وتشجيع تلاميذ المدارس االبتدائية على تبني أسلوب حياة صحي
وتضمن البرنامج تدريب متطوعين ومتخصصين اجتماعيين من وزارة التربية والتعليم على جميع النشاطات التى تمكن المتطوعيين من توفير المواد التعليمية للأطفال بطريقة مبسطة من خلال التعليم التجريبي، إضافة إلى ذلك توزيع النشرات والكتيبات على الأطفال بعد مراجعتها من قبل المعهد القومي للتغذية.

 

3- ومن المبادرات العالمية التى تبنتها “نسلة مصر”، مبادرة baby &Me””، وهي مبادرة لرفع الوعي وتثقيف الأمهات بمدى أهمية التغذية فى الفترة المبكرة من حياة الطفل، والتي تبدأ من فترة الحمل وتنتهي بنهاية السنة الثانية من عمر الطفل، حيث تعتبر هذه الفترة حاسمة لكونها تتضمن كيفية تغذيته، وعليها ستحدد مقدار جودة حياته من الناحية الصحية.
واعتمدت المبادرة على تقديم نصائح للآباء والأمهات وكل من يتولي الاهتمام بالطفل فى أول 1000 يوم.

وتهدف إلى إيضاح تأثير تجنب نقص التغذية، والأفراط في التغذية وتقليل المخاطر الصحية على كل من ألم والطفل
في إطار الشراكة في الصحة العامة، بالإضافة إلى مساعدة الأجيال القادمة من الأطفال لتطوير إمكانياتهم والحياة بطريقة أكثر صحية عن طريق توفير كل الأغذية المتطورة المُثبت علميًا فائدتها للأمهات والأطفال فى أول 1000 يوم، وتم اعتماد هذه الأغذية من قبل كل من: المستهلك، وأطفال الأطباء، والسلطات الحكومية.
ويرجع اهتمام “نسلة مصر” بهذه المبادرة بسبب المؤشرات التحذيرية لسوء التغذية وعدم الوعي الغذائي، والتى يمكن من خلالها خلق قيم مشتركة، فضلأ عن وجود “نسلة” كشريك جدير بالثقة للأمهات من خلال المشاركات وخطة تواصل مسؤولة.

ويذكر أن شركة “نسلة للمياه” تأسست في عام 1992، حتي أصبحت الشركة رقم 2 عالميًا للمياه المعبأة، وتمتلك نستله ما يقرب من 36 موقع إنتاج في 63 دولة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى امتلاكها مجموعة متميزة من 36 علامة تجارية، مما يمكنها النمو لتحقيق توقعات العملاء المختلفة في جميع أنحاء العالم، ومن أبرزها نستله بيور لايف، التي أصبحت المياه الأكثر مبيعًا في جميع أنحاء العالم في 2008.

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة