بالصور…شركات تكنولوجيا معلومات أمريكية تعتزم الاستثمار في المناطق التكنولوجية بمصر

بالصور…شركات تكنولوجيا معلومات أمريكية تعتزم الاستثمار في المناطق التكنولوجية بمصر
15 / 03 / 2017

بحث المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع القيادات التنفيذية  في شركات تكنولوجيا المعلومات الامريكية العالمية إنشاء مركز للتميز ومركز للتحكم في البيانات المساعدة لمتابعة المشروعات القومية.

وذكر بيان لوزارة الاتصالات اليوم أن الوزير بحث مع جاري ميلر المدير العام والنائب الاول للرئيس التنفيذي لشركة أوراكل العالمية إنشاء مركز للتميز للشركة في إحدى المناطق التكنولوجية الجديدة.

وأبدت شركة أوراكل العالمية ـ حسبما أورد البيان ـ استعدادها للمشاركة في هذا المشروع القومي الكبير في مصر ، وأشار ميلر الي أن شركة أوراكل قامت بإنشاء مركزين للتدريب في كل من المنطقة التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط.

والتقى المهندس ياسر القاضي ـ خلال فعاليات اليوم الثاني لزيارته للولايات المتحدة الأمريكية ـ سام ين نائب الرئيس التنفيذي لشركة ساب العالمية ـ التي تعمل في مجال تطوير البرمجيات والتطبيقات وقواعد البيانات المتقدمة لقطاع الأعمال ـ حيث ناقشا سويا إنشاء مركز للتحكم في البيانات المساعدة لمتابعة المشروعات القومية التي تنفذها القطاعات الاقتصادية المختلفة.

كما تم بحث مقترح خطة للاستثمار في السوق المصرية والتي تشمل تقديم منتجات وحلول الشركة ومنها السحابة السحابية، وتدريب واعتماد استشاريين، ودعم الشركات الصاعدة المصرية وعرض لحلول انترنت الاشياء للمدن الذكية.

وخلال اللقاء قدم نائب الرئيس التنفيذي لشركة ساب عرضا عن أنشطة الشركة المختلفة في مجال الابداع والابتكار، واقامة قواعد ومنصات البيانات، ونُظُم المدن الذكية ، كما قام  الوزير والوفد المرافق له بجولة تفقدية في مركز الابداع وريادة الاعمال بمقر الشركة بوادي السيليكون للإطلاع على أحدث برامج دعم الشركات الناشئة التي تقدم ابداع تكنولوجي فريد ومبتكر.

كما بحث الوزير مع كيفين هاتشينز ـ النائب الأول للرئيس التنفيذي لشركة جونيبر الرائدة في مجال صناعة حلول الشبكات الآمنة في كافة أوجه الصناعة والقطاعات الاقتصادية ـ آفاق التعاون في مجالات التدريب وإصدار شهادات الاعتماد على الأمن السيبراني وفرص التصنيع المشترك في مصر.

وأثنى المسئولون بالشركة على بيئة العمل الإيجابية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، والحوافز التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد وخاصة ما يتعلق بالامتيازات الممنوحة للاستثمار في المناطق التكنولوجية الجديدة..

وفي لقائه مع  جاكويم كانكل ـ المدير العام ونائب الرئيس التنفيذي لشركة سينوبسيز المتخصصة في تصميم الالكترونيات ـ اتفق وزير الاتصالات مع مسئولي الشركة على خطة عمل تنفيذية تشمل إنشاء معمل تدريب لتنمية الكوادر التكنولوجية المحلية استجابة لاحتياجات الصناعة المتنامية على استخدام الأدوات والقياسات الخاصة بتصميم الالكترونيات.

يشار إلى أن شركة سينوبسيز تعد من الشركات المتخصصة في تطوير المنتجات الإلكترونية المبتكرة وتطبيقات البرمجيات، وهي من أكبر 15 شركة برمجيات في العالم، ولها ريادة عالمية في مجال التصميم الإلكتروني لرقائق السيلكون والبرمجيات المعنية بالتأمين والحلول الخاصة بالجودة

لقاء مع شركة ساب لقاء مع شركة ساب 1 لقاء مع شركة أوراكل Juniperلقاء مع شركة

1

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة