بالصور..مارثون «زايد» الخيرى يطلق نسخته الرابعة بالأقصر دعما لمستشفى «شفاء الأورمان» لعلاج السرطان

بالصور..مارثون «زايد» الخيرى يطلق نسخته الرابعة بالأقصر دعما لمستشفى «شفاء الأورمان» لعلاج السرطان

ينطلق مارثون زايد الخيرى الجمعة 19 يناير الجاري في نسخته الرابعة بمدينة الأقصر، دعما لمستشفى شفاء الأورمان لعلاج السرطان بالمجان وتشجيعا للسياحة عربيا وعالميا، ويتم تنظيم المارثون ضمن فعاليات عام زايد الخير التي تقام فى الذكرى المئوية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله.

وأوضح حسين شكرى رئيس مجلس أمناء مؤسسة شفاء، أن الماراثون وما يحظى به من اهتمام عربي رسمي وشعبي وتغطية إعلامية واسعة، يوجه أنظار العالم إلى المشروعات الإنسانية الخيرية التي تقام على أرض مصر وعلى رأسها مستشفى شفاء الأرومان لعلاج الأورام بالمجان بالأقصر.

من جانبه أوضح المهندس حسام القباني، رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، أن المارثون سوف يشهد انطلاق العمل في بناء وتجهيز المرحلة الثالثة من المستشفى بعد افتتاح المرحلة الثانية وانضمامها للمرحلة الأولى في استقبال مرضى السرطان من محافظات الأقصر وأسوان وقنا وسوهاج والوادى الجديد والبحر الأحمر، وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم وفق أحدث بروتوكولات علاج السرطان في العالم بالمجان، وأن المستشفى وفور الانتهاء من مرحلته الثالثة سوف تصبح أول مدينة طبية متكاملة لعلاج أمراض السرطان بالمجان في الوطن العربي وإحدى قلاع أبحاث دراسات السرطان في العالم.

وينطلق المارثون بحضور المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الكبرى، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور خالد العناني وزير الآثار، المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، محمد بدر محافظ الأقصر، المهندس جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وعدد كبير من الفنانين والشخصيات العامة.

يذكر أن مصر هي المحطة الثالثة لماراثون زايد الخيري، وقد اكتسب المارثون سمعة عالمية منذ انطلاق محطته الأولى في مدينة نيويورك العام 2005، حيث حظي بصدى إعلامي وإنساني واسع النطاق، فيما أقيمت المحطة الثانية في مدينة أبوظبي.

ويعتبر ماراثون زايد الخيري بفكرته الرائدة وأهدافه السامية وريعه الخيري، واحد من أهم الأحداث الرياضية في المنطقة العربية التي يتم من خلالها تسخير الرياضة لدعم الأعمال الإنسانية الرائدة.

صور من داخل مستشفى شفاء الأورمان

 

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة