بالصور.. مستشفى الأطفال بأسيوط مجهزة بأحدث المعدات وتعاني من نقص التمريض.. ورئيس الجامعة: أنقذوا أطفال الصعيد

بالصور.. مستشفى الأطفال بأسيوط مجهزة بأحدث المعدات وتعاني من نقص التمريض.. ورئيس الجامعة: أنقذوا أطفال الصعيد

مستشفى الأطفال التابعة لجامعة أسيوط، تعد أكبر مستشفى من نوعها في جمهورية مصر العربية، والثانية على مستوى الدول العربية، حيث تضم 32 سريرا مجهزا بأحدث المعدات الطبية، وتبلغ تكلفتها الإجمالية أكثر من 7 ملايين جنيه، وبالرغم من هذه الامكانيات الا انها تعاني من نقص حاد في التمريض داخل مستشفيات أسيوط الجامعية بوجه عام، والتي تتسبب في إعاقة سير العمل.

وناشد أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، كافة المسئولين بالدولة، بضرورة وضع آلية محددة واتخاذ قرارات حاسمة من شأنها حل مشكلة نقص التمريض داخل مستشفيات أسيوط الجامعية بوجه عام، والتي تعمل على إعاقة سير العمل وعدم الاستفادة بالإمكانيات الطبية المتميزة بمستشفيات أسيوط الجامعية.

وقالت الدكتورة زينب محي الدين، مدير مستشفى الأطفال، إن رئيس الجامعة قام بجولة للمستشفى، تنقد خلالها وحدة حضانات الأطفال المبتسرين بمستشفى الأطفال الجامعي والتي تضم نحو 90 حضانة، وتعمل بنصف طاقتها الاستيعابية فقط نتيجة ما تواجهه جامعة أسيوط من أزمة حقيقية فى نقص التمريض.

وفي نفس السياق، أكد الدكتور طارق الجمال، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، والقائم بعمل عميد كلية الطب، أن مشكلة نقص التمريض داخل مستشفيات أسيوط الجامعية خطر حقيقي يهدد كفاءة العمل، ليس داخل حضانات الأطفال أو وحدة العناية المركزة بمستشفى الأطفال فقط، ولكن في كافة القطاعات الطبية بمستشفيات أسيوط الجامعية والتي تعد ملاذا لملايين المرضى سنويًا في شتى التخصصات.

وشدد على أن مسيرة الرعاية الصحية المتوافرة حاليًا لا زالت لا تواكب ما تتمتع به مستشفيات جامعة أسيوط من إمكانيات طبية متميزة وهو ما ينعكس بشكل أكبر في عدم استغلال وحدات العناية المركزة المتوفرة بشتى الأقسام وهو ما يمثل تهديدًا مباشرًا على حياة المرضى وأرواحهم.

unnamed (29) unnamed (30) unnamed (32) unnamed (33)

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة