بالصور…”هواوي” تفتتح مركزها الإقليمي للابتكار و التدريب بالقاهرة باستثمارات 5 ملايين دولار

بالصور…”هواوي” تفتتح مركزها الإقليمي للابتكار و التدريب بالقاهرة باستثمارات 5 ملايين دولار

افتتح المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم المركز الأقليمي ” لشركة هواوي العالمية للابتكار و التدريب و الحلول المتكاملة بالقرية الذكية بحضور السفير الصينى القاهرة سونج ايقوه و القنصل التجاري و الاقتصادي الصينى بالقاهرة هان بينج ،والرئيس التنفيذي لهواوي مصر تيري ليو .

وقال الوزير – في تصريحات له اليوم الأحد على هامش الافتتاح – أن المركز يهدف إلى دعم الصناعات المبنية على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر ،و توفير الخدمات الاستشارية و المبادرات ذات الصلة بالتكنولوجيا ، ليتم نشر أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات المتطورة مثل 4g ، 5g و انترنت الأشياء .

وأشار الوزير إلى أن المركز الجديد بالقاهرة هو واحد من 18 مركزا عالميا للشركة ، ويخدم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، مضيفا أن عدد الدول التى تدير أعمالها عبر المركز الجديد زاد من 22 دولة إلى 29 دولة ، مما يؤكد أن الاقتصاد المصري جذاب ولديه الكثير من المقومات المحفزة .

وأكد الوزير حرص الدولة على تسهيل كافة الإجراءات لجذب مزيد من الاستثمارات إلى الأسواق المصرية و توفير المزيد من فرص العمل ، موضحا أن المنهجية التي تعتمدها الوزارة في شراكتها مع المستثمرين تعتمد على توطين التكنولوجيا ونقل المعرفة إلى الشباب المصري .

من جانبه ، أشاد السفير الصينى القاهرة سونج ايقوه بمعدلات النمو التي حققها قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات المصري ، متعهدا بتقديم الدعم الكامل لتنمية هواوى في مصر و الاستمرار في دعم جهود الشركة لتعظيم الفوائد للشعب المصري .

وقال الرئيس التنفيذي لهواوي مصر تيري ليو إن الشركة ستواصل عملها لتمكين التحول الرقمي في مصر ، واستكشاف أفكار مبتكرة للشركات المحلية للصناعات و المشغلين لمساعدة المركز ، مشيرا إلى أن الشركة ستجلب خبراتها العالمية لمصر لدعم احتياجات تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في مصر ، مؤكدا أن مصر سوقا أقليميا واعدا للاستثمار .

جدير بالذكر ، أن مركز هواوي الأقليمي و الابتكار تم إنشائه على مساحة 450 مترمربعا باستثمار ات 5 ملايين دولار .

6F3A0269

6F3A0142

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة