بالصور..ورشة عمل “هاكثون” لتدريب العاملين في وزارة التخطيط بالتعاون مع “مايكروسوفت”

بالصور..ورشة عمل “هاكثون” لتدريب العاملين في وزارة التخطيط بالتعاون مع “مايكروسوفت”

وضعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري خطة الإصلاح الإداري التي تقوم بتنفيذها، والتي تشمل مشروعات تطوير مهارات العاملين بالجهاز الإداري، حيث شاركت الوزارة في ورشة عمل “هاكثون” لمطوري برمجيات الحكومة، بالتعاون مع شركة “مايكروسوفت”، من أجل تقديم نماذج وتطبيقات إلكترونية باستخدام تطبيقات “MICROSOFT”، وذلك بمقر نقطة التجارة الدولية بأبراج وزارة المالية.

و صرح الدكتور أحمد طوبال، رئيس قطاع السياسات والبرامج بوزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري، أن رفع قدرات العنصر البشري يعتبر من أهم أعمدة الإصلاح الإداري ويأتي الابتكار في العمل الحكومي كأحد محاور استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وأشار إلى أن أنشطة الهاكثون تشمل تصميم وتنفيذ تطبيقات تخدم الجهاز الإداري للدولة، ممثلة في تصميم نماذج تطبيقات من خلال الهاتف المحمول تعمل على تسهيل حصول المواطنين علي الخدمات الحكومية.

وأضاف أنه سوف يتم في نهاية ورشة العمل الخروج بنماذج أولية لخدمة مجتمع الحكومة والمواطنين بشكل عام باستخدام تطبيقات متنوعة، موضحًا أن شركة “ميكروسوفت” سوف تقوم بدعم التطبيقات التي يتم تنفيذها خلال فترة الهاكثون وتشغيلها مع الجهة المستفيدة خلال فترة 60 يوم عمل، ليتم تقديم شهادات من شركة “ميكروسوفت” للمطورين المشاركين في تنفيذ التطبيقات الناجحة والتي تقوم بخدمة عدد كبير من المواطنين، كما ستقوم الشركة باستضافة التطبيقات على “windows store” دعمًا للمطورين والتطبيقات.

ومن جانبه، أكد ياسر وفيق، مدير مركز المعلومات بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أنه سوف يقوم بتنفيذ هذه التطبيقات مجموعات عمل من مطوري البرامج من الجهات المختلفة بالجهاز الإداري للدولة، تحت إشراف الفنيين والمتخصصين بشركة ميكروسوفت، والذين سوف يتواجدوا طوال أيام “الهاكثون” لتقديم الدعم الفني والاستشارة الفنية للمشاركين.

وأوضح أنه تم دعوة 40 مطورا من الجهات الإدارية، وفي حال نجاح التجربة سيتم تكرارها لتغطي كل المهتمين بمجال تطوير التطبيقات الإلكترونية بالجهاز الإداري للدولة، تطلعًا للوصول إلى منصة تطبيقات لخدمة المواطنين تكون من تنفيذ موظفي الحكومة.

16990845_1229856907051252_1854231638_o هاكثون 2 هاكثون

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة