بالصور.. وزارة التخطيط تعقد ورشة عمل حول المسودة النهائية لقانون التخطيط الموحد

بالصور.. وزارة التخطيط تعقد ورشة عمل حول المسودة النهائية لقانون التخطيط الموحد
04 / 04 / 2017

عقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورشة عمل لمناقشة مسودة قانون التخطيط الموحد بحضور أعضاء من اللجنة المشكلة من قبل وزيرة التخطيط لصياغة المسودة.

وشارك في ورشة العمل الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والذي أكد أهمية المضي قدما في إصدار قانون التخطيط الموحد لما يتضمنه من إطار عام يطور من قدرات الحكومة في مجال التخطيط.

وأشاد الشريف بالتعاون والتنسيق بين الجهات والوزارات الحكومية المختصة بهذا الملف لإنجازه على الوجه المطلوب.

ومن جانبها، استعرضت الدكتورة نهال المغربل نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى لشئون المتابعة الخطوات التي قامت بها اللجنة لإعداد المسودة المطروحة للنقاش، حيث قامت بتقديم عرض شامل لمسودة القانون اشتمل على فلسفة القانون الجديد، والمباديء التي يقوم عليها والمحاور المختلفة للقانون مع الإشارة إلى مواده الرئيسية.

وشارك في ورشة العمل إلى جانب أعضاء اللجنة العديد من الجهات المعنية وعلى رأسها وزارتي التخطيط والتنمية المحلية، ووزارة الدفاع، والجهاز الوطني لتنمية سيناء، والمركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة، والهيئة العامة للتخطيط العمراني.

وأبدى المشاركون في حلقة النقاش عددًا من الملاحظات بشأن المسودة المعروضة كما قاموا بتقديم بعض المقترحات للتطوير، فيما اتفق الحضور على تنقيح المسودة الحالية في ضوء نتائج ورشة العمل، وعرضها للمزيد من النقاش خلال شهر إبريل الجاري قبل عرض المسودة النهائية على الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

2017-03-25-PHOTO-00000009 2017-04-03-PHOTO-00001086 2017-04-03-PHOTO-00001087 (1)

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة