بالصور.. وزراء الصحة العرب يكرمون «سفراء العمل التطوعى» بعد 4 أعوام من الانجازات.. «الروبي»: قدمنا العديد من الخدمات والمساعدات الصحية بتمويل ذاتى

بالصور.. وزراء الصحة العرب يكرمون «سفراء العمل التطوعى» بعد 4 أعوام من الانجازات.. «الروبي»: قدمنا العديد من الخدمات والمساعدات الصحية بتمويل ذاتى

«سفراء العمل التطوعى» مجموعة من الشباب ساهموا على مدار 4 أعوام، في القيام باعمال تطوعية في مجال العمل الانساني والصحي، جعلت منهم نموذج يحتذى به، ومثال للنهوض بالمجتمعات العربية.

وعلى هامش مؤتمر الوزراء الصحة العرب خلال أعمال ملتقى المستشفيات العربية، الذى انعقد تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، تم تكريمهم اعضاء الفريق، حيث تسلم الجائزة حاتم الروبي، مؤسس الفريق وتم تكريم ياسمين صبرى وأحمد حسن لدورهم فى العمل التطوعى.

وقال «الروبي» أنهم بدأوا رحلة سفراء العمل التطوعى منذ عام 2012 حتى الآن، مضيفا: «قدم شباب الفريق العديد من الخدمات والمساعدات الصحية بتمويل ذاتى، ولم ننتظر جهة حكومية أو جمعية خيرية توفر لنا الاحتياجات». 

واضاف «الروبي»: «فى عام 2012، نظمنا أكبر حملة لدعم مبادرة القضاء على فيروس سي، تحت عنوان «وداعا فيروس سي»، بمشاركة عدد من المؤسسات والمجموعات الشبابية والإعلام، كما دعمنا الأسر السورية في مصر، من خلال تقديم مساعدات طبية وانسانية عاجلة”، مشيرا الى تقديم مساعدات طبية لـ٢٠٠ أسرة بمنطقة البساتين يعيشون تحت خط الفقر، وزيارة إلى مستشفى أسيوط للاطمئنان على أطفال حادث قطار أسيوط وتقديم الدعم الطبي اللازم لهم، بالاضافة الى تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات في قرية عبد العظيم بالفيوم، والمشاركة في ندوة حول أهمية العمل التطوعي في تقديم الخدمات الصحية العاجلة.

وتابع: «فى عام 2013 أطلقنا مبادرة للحفاظ على البيئة الصحية والتخلص من المخلفات بطرق آمنة والاستفادة منها، كما ساهمنا في توفير الاحتياجات الطبية اللازمة لعدد من دور الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة والمسنين، ووفرنا عدد من المشروعات الصغيرة لأصحاب الأمراض المزمنة، وشاركنا في حملة للقضاء على سرطان الثدي في اليوم العالمي لمكافحة السرطان.

واستطرد: « اما عام 2014، فقد شهد اعدد من الاعمال التطوعية الهامة، حيث قمنا بتنظيم يوم صحى خيرى رياضى شهد ماراثون عجل وجرى ومشى لذوى الاحتياجات الخاصة والمكفوفين والأيتام، ووفرنا عدد كبير من الكراسي المتحركة والأطراف الصناعية والمشايات والعكازات، وعدد من الاحتياجات الطبية لعدد من الأسر الفقيرة في السويس وبنها، كما تنظيم قافلة طبية في البحيرة ضمت تخصصات مختلفة وتوفر العلاج للمرضى، ونظمنا قافلتين في المنوفية للكشف المبكر عن مرضى السكري وتوفير العلاج اللازم لهم، وقمنا بزيارة المعهد القومي للأورام وتسليهم عدد من الأجهزة والأدوية والمستلزمات الطبية العاجلة.

واشار الى انهم في عام 2015 نظموا اكبر قافلة طبية في أفقر قرى مصر ببني سويف وتوفير صيدلة مجانية للمرضى بالإضافة إلى قافلة الكشف المبكر عنمرضى  السكرى، كما انهم ساهموا في تجهيز ٤ غرف رعاية بالمستشفى القبطي بالقاهرة وتوفير ٣ أجهزة طبية لها، موضحا انهم وفروا احتياجات مستشفى العباسية الطبية والإنسانية للمرضى النفسيين، بالاضافة الى عدد من أدوات الصرف الصحي وتوفير المياه النظيفة في عدد من القرى.

وفي نهاية حديثه، أكد «الروبي» أنهم فى عام ٢٠١٦، نظموا قافلة خيرية صحية رياضية في الواحات البحرية ضمت جميع التخصصات الطبية بصحبة نخبة من الأطباء، وساهموا في علاج أكثر من ١٠٠٠ حالة وصرف العلاج اللازم لهم في الفيوم، كما انهم اطلقوا مبادرة للتشجيع على ممارسة الرياضة والابتعاد عن العادات السيئة كالتدخين والحفاظ على التغذية السليمة والنظافة الشخصية للأطفال.

 وأشار الى انهم قاموا في نفس العام، بتوزيع وجبات افطار رمضان على العاملين في المستشفيات كمعهد ناصر وأبو الريش والقصر العيني، وسلموا جهاز غسيل كلى ومجموعة من الأدوية والمستلزمات الطبية   لمستشفى معهد ناصر، وشجعوا الفتيات على ممارسة الرياضة للحفاظ على الصحة، كما أنهم نظموا ندوة طبية في سيوة وتوعية الأطفال  بصحتهم من الصغر، ونظموا احتفالا باليوم العالمي للقلب في حي الاسمرات بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية، وساهموا في علاج ٢٠٠ حالة عن طريق توفير العلاج والمساعدة في تلقى العلاج ببعض المستشفيات، وتبرعوا بالدم في سيارة المركز القومي لنقل الدم بأبو الريش.

WhatsApp Image 2017-03-06 at 18.29.54 WhatsApp Image 2017-03-06 at 18.29.55 WhatsApp Image 2017-03-06 at 18.29.56 (1) WhatsApp Image 2017-03-06 at 18.29.56 (2) WhatsApp Image 2017-03-06 at 18.29.56 WhatsApp Image 2017-03-06 at 18.29.59

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة