بالصور..وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تفتتح الملتقى الأول لشراكات المسئولية المجتمعية

بالصور..وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي تفتتح الملتقى الأول لشراكات المسئولية المجتمعية

افتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى اليوم الثلاثاء الملتقى الأول لشراكات المسئولية المجتمعية، بحضور بيتر فان غوى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، المهندس طارق توفيق نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أحمد حسين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمهندس مروان السماك رئيس مجلس إدارة جمعية رجال اعمال الإسكندرية.

وأعربت نصر، في كلمتها الافتتاحية، عن سعادتها بالمشاركة في هذا الملتقى، مشيرة إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم به الحكومة، لن ينجح دون مشاركة من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، موضحة أن من أهم اهداف التنمية المستدامة هى المشاركة والتي تساهم في نجاح مصر اقتصاديا.

وأكدت الوزيرة، أن هناك حرص على مشاركة المجتمع المدني في المحافظات الأكثر احتياجا، من أجل دعم الشباب وتوفير فرص عمل لهم، مشيرة إلى أن المجتمع المدنى قادر على التواصل بشكل يومى مع المواطنين، للمساهمة فى تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيرة إلى أن كافة الإحصائيات والبيانات تؤكد أن الشركات الصغيرة ستكون الموفرة لفرص عمل للشباب خلال الفترة المقبلة، والمساهمة في تحسين دخل المواطن المصرى.

وفي نفس السياق، قدمت شكرها الوزيرة لمنظمة العمل الدولية على جهودها فى دعم توفير فرص عمل للشباب، موضحة أن الفترة المقبلة تحتاج إلى أن تظهر كافة الجهود الحكومية ضمن التقارير الدولية التى تقوم بها الجهات الدولية، مثل تقرير ممارسة الأعمال الذى يصدره البنك الدولى، حيث استطاعت الحكومة أن تعمل على إزالة البيروقراطية وأن تعطى فرصة أكبر للقطاع الخاص للمشاركة فى التنمية.

وأعقب ذلك جولة قامت بها الوزيرة في معرض الملتقى، والذى شارك فيه نحو 100 شركة صاحبت مبادرات المسئولية المجتمعية، والتي تبحث عن جمعيات أهلية وجامعات وممولين مشتركين لعرض مبادرتهم والتشاور مع الجهات المختلفة.
DSC_1412
DSC_1431 DSC_1434
DSC_1418 DSC_1436 DSC_1419
DSC_1447 DSC_1420
1 2 3 4 5 6 7

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة