بالصور.. وزير التنمية المحلية: توفير الدعم المادي لأي مشروع يخدم المجتمع

بالصور.. وزير التنمية المحلية: توفير الدعم المادي لأي مشروع يخدم المجتمع
بقلم admin

أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، على أن الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل إحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات للمواطنين بالمحافظات، ووضع مقترحات لحل مشاكل المواطنين، موضحا  أن الوقت الحالي يحتاج إلى إحياء فكرة «ديوان الخدمة» لسرعة التعرف على مشاكل امواطنين والعمل على حلها.

وأضاف «الشريف»، خلال جولة له اليوم بقرية «الحجناية» بمحافظة البحيرة، أنه يجب العمل على إنشاء مراكز لخدمة المواطنين تعمل على حل مشاكلهم.

وتابع وزير التنمية المحلية: «سنقدم التمويل اللازم لاي مواطن لديه فكرة مشروع تخدم المجتمع، وأي حد عنده فكرة لمشروع يفيد المجتمع هنوفر له التمويل».

وقال «الشريف» إن المتميزين في عملهم ويساهمون في تغيير الواقع وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، سيتم تكريمهم، وذلك لتشجيعهم علي الاستمرار في تقديم الأفضل والعمل علي راحة المواطنين.

وأضاف «الشريف»: «لا يحدث تقدم في أي دولة بدون علم، وترتيب مصر في التعليم في السنوات الماضية كان من بين أخر ٥ دول على مستوى العالم، ولا بد أن يتم تغيير ذلك الترتيب لتحقيق التنمية المنشودة»، مطالبا بالمزيد من العمل من أجل تقدُم ترتيب مصر في التعليم، حيث يجب أن تكون مصر من بين أول ١٠ دول عالميا في التعليم.

وأكد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تستهدف خلق حياة أفضل للمصريين، وإحداث نقلة نوعية لهم، مشيرا إلى أن الدولة تتكاتف وتعمل جميع مؤسساتها في شراكة لتحقيق رؤية مصر 2030، وذلك من أجل مستقبل جيد والتحول نحو اللامركزية لتسهيل كافة الخدمات.

وتابع وزير التنمية المحلية: “محافظة البحيرة نموذج نأمل أن نلمسه في كل محافظات مصر، وأن يتم وضع خطة للتطوير بكل محافظة في إطار اللامركزية.

وتفقد وزير التنمية المحلية يرافقه المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بقرية الحجناية بمركز دمنهور الوحدة الصحية ومكتب التضامن الإجتماعي ومركز الشباب وبعض مدارس القرية.

وتضمنت الزيارة أول تكريم لعدد من القيادات المتميزة من رؤساء القرى والمدن بالمحافظة والذين تميزوا فى مجالات التنمية والإدارة والخدمات المحلية وحل مشاكل المواطنين فى مناطق عملهم، حيث تحرص وزارة التنمية المحلية على توفير حياة أفضل للمصريين وترسيخ العدالة الاجتماعية والتى تأتى على رأس أولويات برامج الوزارة ومن المقرر أن تعرض الأسماء المتميزة دوريًا على مجلس المحافظين ومجلس الوزراء.

كما تم افتتاح المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالديوان العام ومتابعة الفيلم التسجيلي عن المراكز التكنولوجية والعرض التقديمى لإنجازات مشروعات المحليات بوزارة التخطيط والمتابعة وكذا استعراض الموقف التنفيذي للمراكز التكنولوجية بالمحافظة.IMG_6460 received_10155448062301125 received_10155448118816125 received_10155448118821125 received_10155448118831125

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة