بالصور..”AfChix” تختار “منى نصر” ضمن القدوات النسائية الأفريقيات في مجال التكنولوجيا

بالصور..”AfChix” تختار “منى نصر” ضمن القدوات النسائية الأفريقيات في مجال التكنولوجيا

اختارات رابطة “AfChix” مجموعة من القدوات النسائية الإفريقيات في مجال التكنولوجيا، ومنها الدكتورة “منى نصر” وكيل كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة حلوان.

وتعتبر رابطة “AfChix” أن التنوع بين الجنسين في علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لها أهمية كبيرة لزيادة الإبداع والأداء المبتكر لهذه الصناعة، وتخدم  أكثر من 25 بلدًا أفريقيًا.

وتشارك “AfChix” في توجيه نظر الفتيات إلى وظائف علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، ويتحقق ذلك من خلال الزيارات إلى المدارس والاحتفال باليوم السنوي للبنات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، وتنظيم ورش عمل تقنية مثل AFNOGChix Linux Administration Series ورعاية مشاركة الأعضاء  في مؤتمرات التكنولوجيا مثل the Grace Hopper Conference for Women in Computing (GHC) ،  Africa Internet Summit (AIS).

وأوضحت الرابطة ـ في بيان لها ـ أن إتاحة الفرص الوظيفية في علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للفتيات والنساء تمكنهم من الانضمام إلى المجالات التقنية بنجاح ، ولاسيما انه يتم التركيز على الفتيات في المدارس الابتدائية والثانوية بين سن 9 إلى 18، والشابات اللاتي انضموا حديثا إلى مهن في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (علوم الكمبيوتر) في الجامعات وأماكن العمل وتلك التي بدأت في مسارها الوظيفي، وتتطلع إلى النمو والوصول إلى المناصب القيادية في مجالات التقنية.

وتشجع “AfChix” فكرة تبادل المعرفة الواعدة بين الشابات الصغيرات وسيدات الأعمال الواعدات، وذلك لإلهام نهج تعاوني ناجح، آملة لتشجيع ودعم وتوجيه وتبادل بين عضواتها من أجل التقدم في المسارات المهنية.

1ds unnamed vcv

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة