بالفيديو.. رصد نجاحات مبادرة «بينا» على مدار عامين

بالفيديو.. رصد نجاحات مبادرة «بينا» على مدار عامين

سلطت «سي إس أر» الضوء على انجازات مبادرة «بينا»، التى أطلقتها وزارة التضامن الإجتماعي منذ عام 2015، تحت شعار –مصر بينا بكرا أحلى- لرفع و تحسين جودة الخدمات التى تقدمها مؤسسات الرعاية الإجتماعية، مثل دور ” الأيتام ، المسنين، رعاية الأحداث ، والمعاقين”، من خلال متطوعين لتفعيل دور المسئولية و المراقبة المجتمعية.

وحسبما رصدت “سي إس آر” فإن المبادرة عملت على إدماج المتطوعين فى هذه البرامج و تدريبهم على كيفية التعامل مع الفئات المستضعفة، وإنشاء مبادرات جديدة لسد حاجات دور الرعاية، بالتشبيك بين أفراد المجتمع و الكيانات المجتمعية ، ونشر ثقافة المراقبة المجتمعية والتغيير في سياسات التعامل مع الأطفال الأيتام داخل مؤسسات الرعاية الإجتماعية.

واستهدف برنامج «حمايتهم مسئوليتنا»، وهو أحد برامج المبادرة ، توعية الأطفال بدور الرعاية الإجتماعية ضد الإساءات، وبرنامج «أنا كبرت» لتقديم الدعم النفسي والتربوي للمراهقين، وبرنامج «إغرس» لغرس بذور القيم والمبادئ والاخلاق فى الأطفال في سن صغيرة.

وتعمل مبادرة «بينا» على إقامة شراكات مع منظمات المجتمع المدنى لتنفيذ برامج تنموية بدور الرعاية الإجتماعية، كما انها ممونة من البنك التجاري الدولي CIB.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة