بالفيديو.. مؤسسة ” Think Tank ” ترعى ملتقى التوظيف والتطوع في المنظمات التنموية

بالفيديو.. مؤسسة ” Think Tank ” ترعى ملتقى التوظيف والتطوع في المنظمات التنموية
08 / 08 / 2017
بقلم admin

تنظم مؤسسة ” Think Tank ” ملتقى  “التوظيف والتطوع في المنظمات التنموية”، والذي يمتد حتى 10 أغسطس الجاري، بمشاركة عدد من الجمعيات غير الربحية وأبرزهم مؤسسة مرسال للأعمال الخيرية، مؤسسة الإغاثة والطوارئ، فاضليا، Teens Club، والبرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان، بهدف الربط بين المنظمات التى تعمل في مجال تنمية المجتمع والشباب المهتمين بذلك المجال.

صرحت هديل إسماعيل، منسقة المشروعات التنموية بمؤسسة “Think Tank” ، أن الملتقى يهدف إلى دعم الشباب، ممن لديهم أفكار تنموية، من خلال التدريب في مجالات مختلفة مثل الريادة المجتمعية، المواطنة الفاعلة، المناظرات، وتحليل السياسات العامة.

تدعم مؤسسة ” Think Tank ” مبادرات الشباب بالتدريب والدعم الفنى وأحيانا بجزء من التمويل، لحين تمكينهم من امتلاك مؤسساتهم المستقلة الخاصة بهم.

وعرضت الجمعيات المشاركة بالملتقى آخر مشاريعها، حيث أعلنت جمعية “مرسال” عن توفير عمليات زرع القوقعة للأطفال الصم، وتركيب سماعات، وتوفير جلسات تخاطب للأطفال الصم وضعاف السمع.

كما استعرضت مؤسسة الإغاثة والطوارئ برنامج “مكافحة الجوع وسوء التغذية”، الذي يعالج إشكالية الجوع المزمن والمستمر المتمثل في نوعية الغذاء المتحصل عليه وكميته، وسوء التغذية وما يترتب عليها من أمراض التقزم والأنيميا والهزال، وذلك من خلال ثلاثة محاور هى توفير الغذاء والتوعية بالطعام المتوازن وتدعيم الأبحاث والمبادرات المجتمعية المتعلقة بالتغذية.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة