بالفيديو..محافظ بني سويف يسلم الدفعة الأولى من منازل “سترة” للأسر المستحقة

بالفيديو..محافظ بني سويف يسلم الدفعة الأولى من منازل “سترة” للأسر المستحقة

قامت مؤسستا “مصر الخير” و”الوليد الإنسانية” بتسليم المنازل التي تم تأهيلها بالكامل ضمن مشروع “سترة” بقرية منشية عبد الصمد ببني سويف، وذلك بحضور المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف وحنان الدرباشي مدير مكتب مؤسسة “مصر الخير” بالمحافظة، وهو أكبر تعاون عربي تنموي لدعم التنمية المجتمعية بين مصر والسعودية.

وتتضمن مراحل المشروع مسحًا جغرافيًا واجتماعيًا للقرى الأكثر فقرًا في صعيد مصر، وبدأت العمل على حصر الحالات المستحقة من الأسر المصرية التي تعاني من التهالك التام للمنازل وعدم توافر سبل العيش والحياة الآدمية.

وقال المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف إن المحافظة حريصة على توفير سبل التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل دعم المواطن المصري بشكل عام، ومواطني قرى محافظة بنى سويف بشكل خاص، مشيرًا إلى أن المحافظة قدمت كل التسهيلات لتنفيذ مشروع “سترة” بقرى المحافظة.

وأضاف حبيب “اليوم وتزامناً مع الإحتفالات بالعيد القومي لمحافظة بني سويف، نشرف بتسليم جزء من الدفعة الأولي من منازل مشروع “سترة” وفي هذا الإطار أود التوجه بالشكر والثناء على مجهودات مؤسستي مصر الخير والوليد الإنسانية من أجل التأثير بشكل عملي ومستدام على حياة العديد من المواطنين المصريين من خلال توفير سبل الحياة الكريمة لهم ولأسرهم”.
ومن جانبها، قالت حنان الدرباشي إن مؤسسة مصر الخير نجحت بالتعاون مع مؤسسة الوليد الإنسانية في الوصول إلى 1000 أسرة مصرية في 3 محافظات “المنيا، وسوهاج، وبنى سويف”، وذلك من خلال المرحلة الأولى للمشروع، مضيفة أن المرحلة الثانية ستشهد إعادة بناء وحدات سكنية في محافظات الفيوم، والجيزة، والإسكندرية، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد.

وأشارت إلى أن هدف البرنامج الرئيسي يتمثل فى التأثير على حياة المستحقين، من خلال إعادة تأهيل مساكنهم بالشكل الذي يوفر المقومات الأساسية لعيش حياة كريمة وصحية، وذلك إيماناً من المؤسسة بأهمية تنمية صعيد مصر بشكل مستدام يحقق نتائج فعالة على أرض الواقع من خلال العمل مع مؤسسات الدولة على حل المشاكل والقضايا الاجتماعية الاكثر حيوية أو ذات البعد القومي.

وتعمل مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع مؤسسة الوليد الإنسانية على إعادة بناء وتهيئة هذه المنازل من كافة النواحى لتصبح مساكن آمنة وصحية للأسر المستحقة، ويعتبر مشروع “سترة” من أكبر المشروعات التنموية في جمهورية مصر العربية، حيث يستهدف المشروع تحسين بيئة السكن لـ 10,000 أسرة مصرية، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة التنمية المحلية، ووزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة