بالفيديو..هويدا بركات لـ”سي إس آر”: منحة وقرض من البنك الأفريقي لتطوير العشوائيات

بالفيديو..هويدا بركات لـ”سي إس آر”: منحة وقرض من البنك الأفريقي لتطوير العشوائيات

كشفت الدكتورة هويدا بركات مدير عام التعاون الدولي و الاستثمار بصندوق تطوير العشوائيات عن توافر منحة وقرض لتطوير العشوائيات بمصر من قبل البنك الأفريقي، موضحة أنه يتم حاليا الاختيار بين 6 مشروعات مرشحة لدعمها بالأموال المخصصة من القرض.

وأضافت بركات ـ في تصريحات خاصة لـ”سي إس آر” ـ أن هذا يأتي في إطار الاتفاقية التي وقعها مؤخرا كل من الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية ورئيس مجلس إدارة صندوق تطوير العشوائيات و الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار و التعاون الدولي، مع البنك الأفريقي.

وأوضحت أن الاتفاقية تنقسم إلى شقين أحدهما يتعلق بالمنحة والآخر يتعلق بالقرض ، مشيرة إلى ان المنحة ستستخدم في رفع الكفاءة المؤسسية ، ودعم جهاز الدولة ، ودعم صندوق تطوير العشوائيات ببعض الكفاءات النادرة كالكوادر الهندسية المؤهلة والخبرات الهندسية، وفيما يخص القرض أوضحت أنه سيتم اختيار المناطق الأكثر احتياجا من بين ستة مناطق، وذلك بعد الاجتماع مع وفد البنك الأفريقي لتحديد هذه المناطق.
وكان الصندوق قد نظم جولة ميدانية، شملت حي الأسمرات و تل العقارب و سوق غزة ، بحضور كل من المهندس خالد صديق المدير التنفيذي للصندوق ، دكتورة هويدا بركات مدير عام التعاون الدولي والاستثمار، دكتور إيهاب الحفني منسق عام التطوير بمحافظات القاهرة الكبري ، يرافقهم وفد البنك الإفريقي لمعاينة المناطق المرشحة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة