بالفيديو والصور…حملة “أولادنا” من الألف إلى الياء على “سي إس ار”

بالفيديو والصور…حملة “أولادنا” من الألف إلى الياء على “سي إس ار”

ازدهرت الحملة القومية لحماية الأطفال من العنف “أولادنا” ، حيث لاقت رواجا كبيرا بين فئات المجتمع المصري بمختلف أطيافه ، فضلا عن التفاف الكثير من رواد الأعمال وأصحاب الأنشطة التجارية حول أهدافها ، وتعاظم دور الهاشتاج #بالهداوة_مش_بالقساوة و #اكسر_دايرة_العنف.

انطلقت الحملة برعاية المجلس القومي للطفولة والأمومة ويونيسف مصر وبدعم من الاتحاد الأوروبي مستخدمة كافة وسائل التواصل الاجتماعي التي تلقي رواجا لدى قطاع واسع من المصريين من بينها فيس بوك وتويتر ، كما انتشرت من خلال البرامج الإذاعية عبر الحساب الرسمي لموقع يونيسف مصر من خلال “ساوند كلاود” التي تدعم أهداف الحملة تحت شعار “بالهداوة نكسبهم وبالقساوة نخسرهم” ، كذلك عبر حملة إعلامية على موقع “يوتيوب”.

وجاءت فكرة الحملة بمناسبة مرور ٧٠ عاما على إنشاء منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، حيث احتفلت يونيسف في مصر بتعيين سفراء النوايا الحسنة ، الفنان أحمد حلمي، والفنانة دنيا سمير غانم، والفنانة منى زكي، لتعزيز حقوق الطفل ومناصرة قضايا الملايين من الأطفال.

والتحمت الحملة مع عدد  من الفعاليات ومنها اليوم العالمي لمحاربة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث ، واليوم العالمي للإنترنت الأكثر أمانا للأطفال ، الموافقين السادس والسابع من فبراير الجاري على التوالي ، حيث طلبت من المتابعين المشاركة عبر الأفكار وتقديم الرؤى والطروحات حول كيفية حمايتهم من مخاطر الإنترنت وتقديم النصح لهم #بالهداوة_مش_بالقساوة.

ونقلت الحملة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تعليقا لإحدى المتابعات عبر صفحتها “مي علوي” ، والتي قدمت طرحا جديدا حول حماية الأطفال من مخاطر الاستخدام غير السليم للإنترنت وطرق الوقاية من أضراره.

وانضمت دينا المفتي، المديرة التنفيذية لإنجاز مصر، إلى الحملة بعرض تجربتها في تربية أولادها التلاتة وقدمت أفكارا مبتكرة حول كيفية تحفيز الأولاد للتصرف بشكل صحيح.

كما أعربت هالة أبو خطوة المدير الإعلامي ليونيسف مصر عن سعادتها بإطلاق الحملة بالتوازي مع العيد السبعين لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، وهي مناسبة عزيزة على قلب كل من يعمل من أجل حياة أفضل وحقوق كاملة لكل طفل في العالم.

هالة أبو خطوة

(هالة أبو خطوة المدير الإعلامي ليونيسف مصر)

والتحمت الفناة دنيا سمير غانم بالحملة من خلال منصبها كسفيرة ليونيسف ، حيث تعهدت ببذل كل جهدها لمساعدة الأطفال والشباب ، قائلة “برغم اختلافتهم كلهم ليهم الحق في الحصول على نفس الحاجة: مستقبل واعد.”

وأهدت الفنانة أغنية “تخيل” ضمن مساهمتها في حملة “أولادنا” لحماية الأطفال

وخلال مشاركتها في حفل الإطلاق الرسمي للحملة ، قالت الدكتورة غادة والي ، وزير التضامن الاجتماعي “”عندنا 9 ملايين طفل تحت خطر الفقر..لما بنتكلم عن العنف اللي بيوجه للأطفال دول مش بس بنتكلم عن الزعيق والضرب ، لكن الأطفال الفقراء بيتعرضوا لصور تانية من العنف زي الزواج المبكر والختان.”

وأدلت الدكتور سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بدلوها قائلة ” “أحب إننا نتعاون مع السفراء الجدد في مشروعات الوزارة اللي لها علاقة بالأطفال، ومن أهمها مشروع التغذية المدرسية، وهو مشروع مش بس بيفرق في صحة الأطفال لكن كمان بيقلل نسبة عمالة الأطفال والتسرب من التعليم”.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد “أحب أطرح ملفين مهمين الأطفال القصّر اللي بيهاجروا هجرة غير شرعية وملف الأطفال متحدي الإعاقة.”

وشاركت في المرحلة الجديدة من حملة #أولادنا #اكسر_دائرة_العنف الفنانة ليلى عز العرب ، حيث عرضت تجربتها الخاصة في تربية أولادها #بالهداوة_مش_بالقساوة.

واستعرضت الحملة نماذج لتجارب أسر عادية في تربية أبنائهم وكيفية التعامل الصحيح معهم لإعدادهم بأن يكونوا نماذج لأطفال صالحين ونافعين للمجتمع.

 

وللمسئولية المجتمعية للشركات دور رائد وبارز في أنشطة هذه الحملة التي ساهم من خلالها عدد من سلاسل المحال التجارية الكبيرة” حيث اجتمعوا على هدف واحد وعرضوا لزوارهم مطبوعات حملة “أولادنا” وساهموا في نشر التوعية بالتربية الإيجابية ومواجهة العنف ضد الأطفال.

وعرضت الفنانة مني زكي سفيرة النوايا الحسنة ليونيسف ، تجربتها في تربية الأطفال وقالت ” أنا النهاردة بضم صوتي لكل طفل وطفلة وبشاركهم آمالهم وألمهم.. وأنا عارفة ومتأكدة إن كل أب وأم بيتمنوا الأفضل لولادهم، بس أحيانا بنحكم عليهم بمعايرنا وبنتصرف تصرفات تؤذيهم.. محتاجين نقرب أكتر من ولادنا ونفهم احتياجاتهم ونحترمها.”

وأدلى الفنان أحمد حلمي ، سفير النوايا الحسنة ليونيسف مصر بدلوه مستعرضا تجربته في تربية بنته وتحدي مفاهيم غلط كتير عن دور الأب في التربية.

وعن مشاركة الفنانين أحمد حلمي ومني زكي ودنيا سمير غانم في حملة “أولادنا” قال برونو مايس ممثل منظمة يونيسف في مصر “إن حلمي ودنيا ومنى ليسوا فقط فنانين مشهورين، لكنهم كذك أبطال يتعاملون بشغف مع قضايا الأطفال ويتطوعون بوقتهم ويوظّفون شعبيتهم لخدمتها، وهم بذلك جزء مكمل لجهود يونيسف في نشر الوعي بهذه القضايا.”

(برونو مايس ممثل يونيسف في مصر)

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة