برتوكول تعاون بين «التنمية المحلية» و«البنك الأهلي» و«مصر الخير» لتمويل المشروعات التنموية بقرى بئر العبد

برتوكول تعاون بين «التنمية المحلية» و«البنك الأهلي» و«مصر الخير» لتمويل المشروعات التنموية بقرى بئر العبد
10 / 01 / 2018

وقع هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي المصري، ومؤسسة مصر الخير، بهدف تمويل المشروعات التنموية بقرى بئر العبد التابعة لمحافظة شمال سيناء.

وقال وزير التنمية المحلية، إن إن بروتوكول التعاون يهدف إلى تمويل المشروعات التنموية متناهية الصغر والصغيرة بالقرى التابعة لمدينة بئر العبد، وجاء ذلك خلال كلمته أثناء مراسم توقيع البروتوكول والتي كانت بمقر الوزارة.

ولفت إلى أن البروتوكول يهدف أيضا إلى دعم المشروعات التنموية الاقتصادية في نحو 24 قرية تابعة لمدينة بئر العبد في قطاعات النشاط الاقتصادي كافة، خاصة في مشروعات الزراعة وتنمية الثروة الحيوانية والنشاط الصناعي لتوفير فرص عمل والقضاء علي الأمية والبطالة.

وأكد الشريف أن الوزارة ستقوم بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومحافظة شمال سيناء، لتوفير الأراضي اللازمة لإقامة المشروعات وتذليل العقبات فيما يتعلق بالتراخيص اللازمة على أن يقوم البنك الأهلي المصري بتوفير التمويل اللازم لإقامة تلك المشروعات.

وأضاف أن مؤسسة مصر الخير ستقوم بتوفير الدعم الفني للمشروعات مع توليها عملية التسويق، مشيرا إلى أن بروتوكول التعاون يأتي في إطار جهود الوزارة لتحفيز وتشجيع الاستثمارات في المناطق الأولى بالرعاية، وتنفيذ سياسة تنمية الأراضي للأغراض التنموية وإتاحتها للمستثمرين، وتيسير حصولهم على التراخيص.

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى إقامة مجمعات حضارية عن طريق إقامة مشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة وتذليل ما يقابلها من عقبات لمزاولة أنشطتها.

وأشار الوزير إلى أن هذا البروتوكول يهدف إلى توفير فرص عمل، وتحويل هذه المدينة إلى منطقة بلا بطالة، مضيفا أن مصر الخير والبنك الأهلي لديهما نماذج أثبتت نجاحها على الأرض ونسعى لخلق أمل لسكان بئر العبد.

ومن جانبه شكر الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مصر الخير، كلا من الدكتور هشام الشريف، ورئيس البنك الأهلي،  على الجهود التي يقومان بها لتنمية قري شمال سيناء، مشيدا بالتعاون القوي بين الحكومة ووزاراتها المختلفة والبنوك المصرية والمجتمع المدني من أجل السعي إلى البناء والتقدم.

وفِي نفس السياق، قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن البنك يسعى إلى التمويل المباشر لجميع المشروعات التي سيتم اقتراحها وتنفيذها لإيجاد فرص عمل فعلية، والتي ستكون إضافة كبيرة لأهالي المنطقة بعد المشاكل والمتاعب التي عاشها سكان تلك المنطقة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة