برتوكول تعاون بين” صندوق تطوير العشوائيات و”مصر الخير” و”أجيال مصر” لدعم و تنفيذ مشروع “قيم وحياة” بالمناطق المهمشة

برتوكول تعاون بين” صندوق تطوير العشوائيات و”مصر الخير” و”أجيال مصر” لدعم و تنفيذ مشروع “قيم وحياة” بالمناطق المهمشة
وقعت مؤسسة “مصر الخير”، ومؤسسة “أجيال مصر”، بروتوكول تعاون مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان لتنفيذ مشروع “قيم وحياة” في المناطق المهمشة، وذلك بحضور كل من وزير الإسكان المهندس مصطفى مدبولي، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور محمد رفاعي رئيس مؤسسة أجيال مصر، بمقر صندوق تطوير العشوائيات بمدينة نصر.

 

وقالت دينا حتحوت رئيس قطاع مناحي الحياة بمؤسسة “مصر الخير”، إن بروتوكول مشروع “قيم وحياة” يهدف لنشر وتفعيل مجموعة من القيم الإنسانية الأساسية في المجتمع، ورفع الوعي القيمي والأخلاقي للمواطنين، ودعم القيم الإنسانية وأساليب الحوار الديمقراطي.

 

وأوضحت حتحوت، أن توقيع البروتوكول مع صندوق تطوير العشوائيات بالتحديد يهدف لخدمة المناطق العشوائية والمهمشة، ونشر القيم المتفق عليها دوليا بها، والتي يسعى المشروع لنشرها وهي: “السلام، والسعادة، والاحترام، والمحبة، والبساطة، والصدق، والنزاهة، والتعاون، والتواضع، والاتحاد، والمسؤولية”.

 

ونوهت حتحوت، إلى أن نشر تلك القيم يتم عن طريق حملات توعية في مناطق التجمعات بالمحافظات المستهدفة، فضلا عن أن المشروع يهدف لتأهيل وتدريب مجموعة من الشباب المتطوعين على العمل في الحملات، بمعدل 880 شابًّا وفتاة خلال المرحلتين الأولى والثانية، مع إنشاء وتجهيز مراكز تطوع قيمية بالمدارس ودور الرعاية بواقع مركزين في كل محافظة و أكدت أنه قد تم الوصول إلى 50 ألف مواطن في المرحلة الاولي على أن يكون مستهدف المشروع 130 ألف مواطن للمرحلة الثانية.

 

وقالت حتحوت، إن تنفيذ المشروع يتم في 13 محافظة على مستوى الجمهورية، وهم: “القاهرة والشرقية والإسكندرية وأسيوط وقنا” كمرحلة أولى، ثم “الجيزة وكفر الشيخ والإسماعيلية وبني سويف والمنيا وأسوان ودمياط ومطروح “.

 

وأشارت حتحوت، إلى أن هناك العديد من وزارات حكومية مشاركة في تنفيذ المشروع، وهي وزارات: “”الشباب والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والاتصالات، والتربية والتعليم ، والتخطيط ، والتنمية المحلية”.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة