برعاية «مصر الخير» و«الأسقفية»..أنامل «متحدي الإعاقة» ترسم أيقونة جمال بشارع جامع عمرو بن العاص

برعاية «مصر الخير» و«الأسقفية»..أنامل «متحدي الإعاقة» ترسم أيقونة جمال بشارع جامع عمرو بن العاص
24 / 01 / 2018

 

نظمت مؤسسة مصر الخير والكنيسة الأسقفية بمصر، مسيرة افتتاح بمناسبة تطوير شارع جامع عمرو بن العاص الأثري بحي مصر القديمة، والذي يضم العديد من أيقونات الديانات السماوية التي احتضنتها مصر على مر العصور من أقدم جامع بمصر، وكنيسة أسقفية وأول مستشفى أسستها الإرساليات التي أتت إلى مصر بالقرن ال19.

وتم التطوير بأيادى الشباب “الصم” المسيحي والمسلم، تحت رعاية الكنيسة الأسقفية ودعم مؤسسة مصر الخير، وحضر المسيرة كل من فضيلة الدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والمطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية بمصر، اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي ومكافحة الإرهاب.

وبدأت مبادرة تطوير الحي الاثري من خلال شباب الصم المسلم والمسيحي الذين تولوا أعمال الدهانات وتنظيف شارع جامع عمرو بن العاص الأثري في مبادرة تعكس روح الوحدة الوطنية المصرية المتأصلة، وإضافتها للمسات الجمال المجتمعي خاصة من شباب متحدي الإعاقة من الصم، مما يرسخ قيم المحبة والأخوة بين شباب الوطن مواجها كل تحديات الإرهاب والفرقة بين صفوف الشعب المصري، مما أثار إعجاب أهالي حي مصر القديمة وفخرهم بأبنائهم من شباب مصري صادق يتحدى إعاقته بطاقة حب وسلام ووطنية خالصة.

وصرح فضيلة الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مصر الخير، أن المؤسسة تفتخر بالتعاون مع الكنيسة الأسقفية فى تطوير واحد من أهم أحياء مصر القديمة الشاهد على تآخى الديانات السماوية التي احتضنتها مصر على مر العصور، ومشيرا إلى أن هذا الاحتفال يأتي في إطار عودة واستمرارية الروح الوطنية فى الشارع المصري القادرة على مواجهة روح التفرقة.

ومن جانبه قال المطران منير حنا رئيس الكنيسة الاسقفية بمصر، إن هذه المبادرة تعتبر من المبادرات الرائدة فى الشارع المصري والتي نتمنى تكرارها بما يعكس روح التعاون والإحساس بالمسئولية من جانب الشباب المصري تجاه وطنهم.

وسبق هذه المبادرة، تنظيم ورش عمل متعددة في إطار العمل على دعم شباب الصم بحي مصر القديمة، لتعليم شباب الصم الرسم بالزيت والتعبير عن الأحاسيس بالرسم وذلك تحت إشراف الفنان التشكيلي نبيل بخيت، حيث قام الشباب بإضافة العديد من اللمسات الجمالية عن طريق الرسم وأعمال النجارة بما يضفي لمحة حضارية على هذا الشارع الحيوي، والذي يتمتع بأهمية أثرية وسياحية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة