بروتوكول تعاون بين “التموين” و”الأوقاف” لتوفير السلع الغذائية للأسر الفقيرة في رمضان

بروتوكول تعاون بين “التموين” و”الأوقاف” لتوفير السلع الغذائية للأسر الفقيرة في رمضان

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة الأوقاف لتوفير السلع الغذائية للأسر الفقيرة من خلال “الشركة القابضة للصناعات الغذائية” خلال شهر رمضان.

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال التوقيع، إنه سيتم توفير كافة السلع الأساسية للفئات الأكثر احتياجًا، من الزيت والسكر والأرز، منوهًا بأنه سيتم استلام السلع من منافذ التموين بالمحافظات.

ومن جانبه، قال محمد جمعة وزير الأوقاف إن تلك السلع سيتم توزيعها على الأسر الأكثر فقرًا، كما أنه تم تخصيص أكثر من 40 مليون جنيه لصرفها على الأسر الفقيرة في شكل مساعدات ومعونات.

وأضاف أن الكميات التي يتم توزيعها على الفقراء تشمل 200 طن سكر و200 طن أرز و200 طن زيت طعام و400 طن سلع متنوعة، مشيرًأ إلى أن السلع الغذائية التي سيتم توزيعها على الأسر الفقيرة والأكثر فقرًا سيكون بداية من يوم 20 شعبان المقبل، كما أنه سيتم ذلك بمعرفة موظفي وزارة الأوقاف في المحافظات بالتعاون مع مديريات التضامن.
وقال جمعة “إننا كمؤسسات نعمل على توفير الدعم لمستحقيه، من خلال توزيع شنط رمضانية على القرى والمناطق والنجوع الأكثر احتياجًا، حيث تم وضع خطة للتخصيص أكثر من 40 مليون جنيه مساعدات وإعانات للمستحقين، خلال شهر رمضان، منهم 26 مليون جنيه للقرض الحسن، والباقي من خلال الشنط الرمضانية التي تتكون من 2 كيلو سكر، و2 كيلو أرز، وكيلو مكرونة وسيتم وضع إضافات من خلال الفروع للشنط من بقوليات وزيوت وياميش رمضان”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة