بروتوكول تعاون بين مستشفى «سعاد كفافي» و«مديرية الصحة» بالأقصر لتقديم الخدمات الطبية

بروتوكول تعاون بين مستشفى «سعاد كفافي» و«مديرية الصحة» بالأقصر لتقديم الخدمات الطبية

وقعت جامعة مصر للعوم والتكنولوجيا «مستشفى سعاد كفافي الجامعي»، بروتوكول تعاون مع مديرية الشئون الصحية التابعة للمحافظة، بهدف توثيق العلاقات بين الطرفين.

وذكرت المحافظة في بيان رسمي لها، أن محمد بدر، محافظ الأقصر، قد حضر توقيع البروتوكول، الذي يتضمن الاستفادة من خبرات أعضاء هيئات التدريس بمستشفى سعاد كفافي، وذلك من خلال قيامها بتزويد المستشفيات العامة والمركزية والنوعية في الأقصر بأعضاء هيئة تدريس في التخصصات المختلفة، للقيام بالإشراف والمتابعة والتدريب ومناظرة الحالات واللقاءات العلمية للأطباء العاملين بالمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية في الأقصر، وكذلك إجراء العمليات الجراحية بمستشفيات المحافظة.

ويتضمن البروتوكول، الاستفادة من خبرات مستشفى سعاد كفافي، في تنظيم القوافل الطبية لخدمة المناطق المحرومة من الخدمة الطبية داخل محافظة الأقصر، وأن تقوم الأطقم الطبية بالمستشفى بإجراء العمليات الجراحية في التخصصات المختلفة بشكل دوري، وذلك بمستشفى الأقصر العام، وأن تقوم مستشفى سعاد كفافي بقبول الحالات المرضية الحرجة التي تحتاج امكانيات فنية، وخبرة وأجهزة غير متوفرة بالمحافظة.

كما يتضمن البروتوكول، المشاركة في إعداد وتنفيذ حلقات النقاش ذات الطابع العلمي والتطبيقي، والمؤتمرات العلمية، وورش العمل، ومختلف الفعاليات التي من شأنها أن تساهم في تعزيز النقاش وتبادل المعرفة بين المؤسستين.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة