(بروفايل ) “بنك الاستثمار العربي” شريك في التنمية الاقتصادية والداعم للمسئولية المجتمعية

(بروفايل ) “بنك الاستثمار العربي” شريك في التنمية الاقتصادية والداعم للمسئولية المجتمعية

ينطلق بنك الاستثمار العربى إيمانًا بدوره فى المسئولية المجتمعية، والذي لم يعد يقتصر على مفهوم الأعمال الخيرية بل اصبح يشمل توفير آليات فاعلة من شأنها التصدى للتحديات القائمة ومحاولة إيجاد حلول للمشكلات التى تقف عائقًا فى وجه النمو الاقتصادى والإسهام فى عملية تنمية المجتمع، من كل جوانبه.

وحرص البنك على تحقيق مفهوم التنمية المتكاملة من خلال تضافر جهود القطاع الخاص مع مؤسسات المجتمع المدني لحل القضايا الاجتماعية الحيوية، كما أنه يقدم الأنشطة المجتمعية للغير قادرين، والتي تهدف لخلق القيمة الاقتصادية من خلال تحويلهم لأفراد قادرين على العمل والانتاج مما ينعكس على الاقتصاد وحركة الانتاج.

ومن خلال توغله في الساحة العامة لتحقيق مساعي المجتمع، قام البنك بالتبرع فى وقت سابق لجمعية أصدقاء القصر العينى لشراء أجهزة تخدير لوحدة تشخيص أمراض العيون وعلاجها، بالإضافة إلى التبرعات المقدمة لبنك الطعام.

كما قدم البنك الاستثمار العربي مبلغ 500 ألف جنيه، وذلك مساهمة من البنك لشراء مستلزمات قسطرة القلب، مفي مستشفيات الجامعات المصرية الحكومية، بما يسهم فى تحسين جودة الخدمات العلاجية للمواطن المصري من حيث دقة التشخيص للحالات وتقليل فترات الانتظار.

ومن جانب حرص البنك على تشجيع الاستثمار ورفع حالة الاقتصاد المصري، وقع البنك مع الدكتور أحمد درويش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بروتوكول تعاون بين الجانبين، وذلك فى إطار التعاون لتحقيق خطة الهيئة الهادفة إلى الترويج للفرص الاستثمارية فى مشروع التنمية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمساهمة من قبل البنك فى تقديم الدعم المالي والاستشاري للمشروعات بالمنطقة.

ويهدف البروتوكول إلى قيام البنك بتمويل المشروعات متناهية الصغر والصناعات التكميلية بمنطقة قناة السويس، بجانب تقديم كل الخدمات المصرفية والبنكية وتمويل المشروعات الكبرى بالقطاعات الاقتصادية المختلفة، من خلال تقديم حزمة من الخدمات تشمل خدمات إدارة الأموال الخاصة بالعملاء، وكذلك خدمات التجارة الدولية.

كما أن البروتوكول سيتيح فرصة التعاون البناء مع بنك الاستثمار العربى فى تقديم التمويل اللازم لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة فى المرحلة الأولى لمنطقة القنطرة غرب اعتمادا على الخبرة الواسعة، التى يتمتع بها البنك فى هذا المجال داخليًا وخارجيًا.

ومن ضمن انشطته، انضم بنك الاستثمار العربى لمبادرة “جمعيتي” ورصد للتمويل محفظة بقيمة 10 ملايين جنيه، وذلك بتعاونه مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، وذلك لتمويل مشروعات المبادرة التى يتم توجيهها لشباب الخريجين.

وتتضمن مبادرة “جمعيتي” منح قروض سلعية للشباب تتراوح قيمتها من 50 ألفًا إلى 100 ألف جنيه للقرض الواحد لإقامة منافذ سلعية يتم الإشراف عليها كحق امتياز للمجمعات الاستهلاكية عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة المنافذ السلعية والتموينية للمواطنين.

كما أن البنك يعمل على الانتهاء من العقود التمويلية التى تم توقيعها مع الصندوق الاجتماعى للتنمية بإجمالى 150 مليون جنيه، وتمت الموافقة على منح 20 مليون جنيه تمويلات لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى الموافقة على منح تمويلات أخرى بقيمة 63.5 مليون جنيه لـ48 عميلاً داخل إطار العقد الموقع مع الطرف الآخر.

ولإسهاماته البارزة تجاه المسئولية المجتمعية، بدء البنك في تأسيس شركة متخصصة فى مجال التمويل متناهى الصغر، بالمشاركة مع البنك الإسلامى للتنمية ومؤسسة مصر الخير، بهدف تقديم الدعم وتوفير السيولة للشباب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة