بلاستيك بنك: نجحنا في جمع 5 مليارات زجاجة بلاستيكية حول العالم

بلاستيك بنك: نجحنا في جمع 5 مليارات زجاجة بلاستيكية حول العالم

كشفت مؤسسة بلاستيك بنك عن نجاحها في جمع أكثر من 100 مليون كيلوجرام من المخلفات البلاستيكية، وهو ما يعادل 5 مليارات زجاجة بلاستيكية سعة 500 مل، بما يمثل إنجازًا هائلًا عبر منع هذه المخلفات من الوصول إلى البيئة المحيطة؛ مساهمةً منها في الحد من التلوث البلاستيكي من أجل عالم أنظف وأكثر استدامة.

وتعكس هذه الخطوة التفاني والجهود المبذولة من قبل بلاستيك بنك لحماية كوكب الأرض.

وتضم المؤسسة في مصر أكثر من 28 مركزًا لتجميع للمخلفات في 11 محافظة، حيث ساهمت من خلالهم في جمع أكثر من 13 مليون كيلوجرام من مخلفات البلاستيك، أي ما يزيد عن 500 مليون زجاجة بلاستيكية في ثلاث سنوات فقط.

كما تضم مؤسسة بلاستيك بنك في مصر ما يزيد عن 2100 جامع للمخلفات البلاستيكية من بين أكثر من 40،000 عضوًا في المنظومة، التي تساعدهم على تحسين ظروفهم المعيشية إلى جانب حماية البيئة من المخلفات البلاستيكية، وذلك عبر جمع المخلفات مقابل الحصول حوافز وامتيازات تضمن لهم مستوى معيشي أفضل.

وقال ديفيد كاتز، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة بلاستيك بنك، إن ما حققه جامعي المخلفات المسجلين بمنظومة بلاستيك بنك يُعد إنجازًا حقيقيًا، عكس مجهوداتهم في الحفاظ على البيئة من خلال جمع كل قطعة يدويًا ومبادلتها بحافز يساعدهم على الارتقاء بمستواهم المعيشي.

وأشاد “كاتز”، بدور كل من مراكز التجميع، الشركاء، الأفراد وأعضاء المنظومة، قائلًا، “هذا الإنجاز لا يتعلق فقط بجمع البلاستيك، بل بما يمكن للبشرية أن تحققه عندما تتحد وراء هدف مشترك.

ودعا العالم أجمع لمشاركتنا في إعادة كتابة مصير كوكبنا، وخلق عالم نتمكن فيه من تجديد الموارد البيئة من خلال كل جهد مبذول بما يوفر لجامعي المخلفات حياة أفضل.

ويذكر أن حركة إعادة التدوير المجتمعي التابعة لبلاستيك بنك قد انتشرت بشكل كبير منذ إنشائها لتضم أكثر من 550 مركزًا لجمع المخلفات البلاستيكية في جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا.

وتعد مؤسسة بلاستيك بنك هي مؤسسة مجتمعية تهدف لخلق مجتمع قائم على تجدد الموارد عن طريق خلق فرص عمل ومصادر دخل من خلال جمع المخلفات البلاستيكية.

وتساعد شركة بلاستيك بنك العالم على إيقاف وصول البلاستيك للمحيطات مع تحسين ظروف حياة جامعي المخلفات البلاستيكية؛ كما تبني أنظمة بيئية أخلاقية لإعادة التدوير في المجتمعات الساحلية وتعيد معالجة المواد لإعادة إدخالها في سلسلة التوريد التصنيعية العالمية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة