«بلاستيك بنك»: نستهدف رفع سعة تجميع المخلفات البلاستيكية بنسبة تصل لـ 25% بنهاية 2023

«بلاستيك بنك»: نستهدف رفع سعة تجميع المخلفات البلاستيكية بنسبة تصل لـ 25% بنهاية 2023

كشف أحمد عبد العليم، المدير الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بمؤسسة بلاستيك بنك، عن استهداف المؤسسة لرفع سعة تجميع المخلفات البلاستيكية بنسبة تصل إلى 25% بنهاية العام الجاري، وزيادة عدد المستفيدين، بالإضافة إلى الانتشار في 4 محافظات جديدة وهم السويس، والفيوم، والإسماعيلية، وبني سويف.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «سي إس آر إيجيبت»، أن “بلاستيك بنك” تستهدف أيضًا الالتزام بتطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية، وكيفية إدارة المخاطر، والحفاظ على صحة جميع العاملين بالمؤسسة.

وأشار “عبد العليم”، إلى ضرورة رفع الوعي ونشر التوعية للحد من وصول المخلفات البلاستيكية إلى البيئة والحفاظ عليها من التلوث، موضحًا أن المؤسسة عملت على عقد عدة شراكات في الفترة الأخيرة مع عدد من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني وذلك لإنشاء مراكز لتجميع المخلفات، إلى جانب امتداد هذه المراكز لتشمل تقديم برامج وأنشطة تعليمية توعوية مختلفة، بالإضافة إلى الشراكة مع شركة هنكل مصر.

ولفت إلى تعاون “بلاستيك بنك” مع عدد من الجامعات مثل الجامعة الأمريكية والجامعة الكندية بمصر، وذلك لتعزيز ثقافة الوعي حول مخاطر وجود المخلفات البلاستيكية على البيئة وتقديم العديد من الخدمات للمجتمعات، فضلًا عن إحداث تغيير إيجابي في ثقافة المجتمع في مجال تدوير المخلفات البلاستيكية.

وأكد المدير الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بمؤسسة بلاستيك بنك، أن المؤسسة تدعم رؤية الدولة المصرية 2030 والتوجه نحو الاقتصاد الأخضر، وتعمل معها أيضًا في مجالات تمكين المرأة والفئات الأقل حظًا اقتصاديًا.

ويذكر أن مؤسسة بلاستيك بنك هي منظومة مجتمعية تعمل على إضافة قيمة بداخل المجتمعات وتحسين الحياة من خلال جمع النفايات والمخلفات البلاستيكية وإعادة تدويره لاستخدامه مرة أخرى في إنتاج منتجات جديدة وصناعة التغليف، مما يساعد على خلق حياة جديدة للبلاستيك القديم وتمكين مجتمعات التجميع من الازدهار.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة