بمشاركة 59 شركة.. وزير القوي العاملة يفتتح ملتقى توظيف بالشرقية

بمشاركة 59 شركة.. وزير القوي العاملة يفتتح ملتقى توظيف بالشرقية
24 / 10 / 2022

قام حسن شحاته، وزير القوى العاملة، بافتتاح ملتقى توظيف بمشاركة 59 شركة ، حيث يوفر 5948 فرصة عمل للشباب لجميع المؤهلات بتخصصات مختلفة، بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

ويأتي الملتقي في إطار منظومة الخدمات المتكاملة التي تقدمها وزارة القوى العاملة وتنفذها مديرياتها على مستوى الجمهورية تفعيلًا للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ويعكس الملتقي اهتمام الدولة المصرية بالشباب وسعيها لتوفير وفير فرص عمل حقيقية، آملًا في ملتقيات جديدة تحت رعاية الوزارة في خدمة الشباب والعملية الإنتاجية.

وسلم الوزير على هامش الملتقي 120 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة ، وفرتها مديرية القوى العاملة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص.

وأكد وزير القوي العاملة، اهتمام القيادة السياسية بملف التدريب والتشغيل، وتوعية الشباب ، والخريجين الجدد بالعمل في القطاع الخاص، وذلك في إطار توجهات الدولة نحو اقامة المشروعات القومية والمناطق الصناعية، وتوفير عمل لائق وحياة كريمة للمواطنين خاصة الشباب ،وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن الوزارة تحرص على تحقيق المصداقية والشفافية في عرض الوظائف وفرص العمل الحقيقية، ومن هنا كانت تكليفاته لمديري المديريات في كافة المحافظات بمتابعة استلام الشباب لفرص للعمل والتحقق من مصداقية العقود.

وأكد الوزير أن الوزارة داعمة لأصحاب الأعمال وتحرص على تقديم كافة التسهيلات لهم، مع تقديم كافة الرعاية والحفاظ على حقوق العمال، داعيًا أًصحاب الأعمال بالالتزام بالحد الأدنى للأجور، مؤكدًا أن العامل هو أساس وعصب الانتاج .

ودعا ” الوزير ” الشباب الراغب في تَعلُم مهن يحتاجها سوق العمل، التوجه إلى مديريات القوى العاملة في المحافظات للإستفادة من دورات مراكز التدريب المهني والوحدات المتنقلة والثابتة التابعة للوزارة.

ووجه الوزير مديرية القوى العاملة بالشرقية بأهمية التأكد من شغل الفرص المتاحة بالملتقى والتأكد من مصداقية تلك الفرص ، وأنه سيقوم بزيارة بعد ثلاثة أسابيع من الأن لمتابعة ما تم شغله من تلك الوظائف، معلنًا عن رقم الهاتف الشخصي له للحضور من عمال وراغبي العمل لتلقي أي شكوى للعمل على حلها .

ومن جانبه، أوضح أحمد عبدالهادي، مدير مديرية القوى العاملة بالشرقية، أن المديرية وفرت خلال العام الجاري ٣٩ الف و ٥١٨ فرصة عمل لراغبي العمل، وبلغ عدد المعينين منها ٣٥ الف و٤٢٤ ،منهم ٣٥٧٢ من ذوي الهمم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة