بنسبة 100%.. «بيبسيكو مصر» تُقرر مضاعفة عدد المستفيدات في المرحلة الثانية ببرنامج «عاملة شغل»

بنسبة 100%.. «بيبسيكو مصر» تُقرر مضاعفة عدد المستفيدات في المرحلة الثانية ببرنامج «عاملة شغل»

أعلنت شركة بيبسيكو مصر اليوم عن إطلاق المرحلة الثانية من برنامج عاملة شغل، بالتعاون مع إنچاز مصر، وذلك تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمجلس القومي للمرأة.

وقررت الشركة مضاعفة عدد المستفيدات في هذه المرحلة من البرنامج بنسبة تصل إلى 100%، ليبلغ العدد لـ 1200 فتاة.

وتمتاز هذه المرحلة من البرنامج بإضافة مسار تنموي جديد وهو مسار التكنولوجيا ضمن مجالات البرنامج، وذلك بالتعاون مع شركة فودافون مصر.

وتستهدف هذه المرحلة أيضًا التركيز على تعزيز القيمة المقدمة للمشاركات وتوفير فرص توظيف أكبر لهن، وذلك من خلال عقد العديد من الشراكات مع شركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال محمد شلباية رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو شمال أفريقيا، إن النسخة الثانية من برنامج عاملة شغل تأتي في إطار حرصنا على تمكين المرأة في سوق العمل من خلال تنمية قدراتها لتوسيع خيارات العمل أمامها، بجانب تحقيق تكافؤ الفرص في التوظيف في كافة القطاعات والمجالات، وبالتحديد التي يغلب عليها الحضور الذكوري.

وأضاف “شلباية”، أن الشركة حرصت خلال هذه النسخة على عقد العديد من الشراكات لأول مرة في البرنامج مع مختلف شركات القطاع الخاص والحكومي ومؤسسات المجتمع المدني بهدف تحقيق تأثير إيجابي أكبر وأعمق على المشاركات، بجانب توفير أكبر عدد من فرص التدريب والتوظيف للفتيات.

وأوضح أن “بيبسيكو مصر” تعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين ومساعدة المرأة على الوصول لأهدافها، مشيرًا إلى أن الشركة قامت بتعيين 23 بنت من المرحلة الأولى لبرنامج عاملة شغل داخل الشركة، وقامت احداهن بتنفيذ مشروع للطاقة الشمسية بمصنع الشركة في اسيوط.

وأشار رئيس مجلس إدارة بيبسيكو شمال افريقيا، إلى أن شركته حققت قصص نجاح كبيرة في تمكين المرأة ووصولها للمناصب القيادية حيث بلغ نسبة النساء القيادية بالشركة إلى 40%.

ومن جانبه، قال يوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، إن تمكين المرأة هو أساس بناء مجتمع مزدهر ومستدام في بيبسيكو، مؤكدًا الإيمان الراسخ لدي الشركة بأن تمكين المرأة لا يقتصر على داخل الشركة فقط بل يمتد إلى المجتمعات التي نعمل بها.

وأشار إلى أن النسخة الثانية من برنامج عاملة شغل، تتخذ خطوات جريئة نحو إحداث تأثير ملموس في حياة السيدات من خلال تزويدهن بالأدوات والموارد والدعم اللازمة للتغلب على الحواجز وتحقيق إمكاناتهن.

وأوضح أنه من خلال قوة الشراكات بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني، سنعمل معًا على تمكين السيدات، وتوظيف إمكاناتهن غير المستغلة، لخلق مستقبل تتمتع فيه كل امرأة بالحرية في الحلم وتحقيق القيادة .

وقال سي دي جلين، رئيس مؤسسة بيبسيكو-الذراع الخيري لشركة بيبسيكو، إن مؤسسة بيبسيكو تؤمن بقيمة ومدى تأثير النساء في مجتمعاتنا وقدراتهن على إحداث تغيير إيجابي لعائلاتهن وأصدقائهن والمجتمع المحيط بهن.

وأضاف أن برنامج “عاملة شغل” يحرص على توفير فرص عمل متكافئة للشابات المصريات في الشركات من خلال توفير التدريب والتعليم والإرشاد الذي يحتجنه للنجاح في حياتهن المهنية وتحقيق الاستقرار المالي.

ولفت إلى أنه في المرحلة الأولي للبرنامج استطاع أن يحقق تأثير ايجابي على 600 شابة وأثبت قوة الاستثمار في الشابات الحريصات على الاستثمار في أنفسهن.

وقالت دينا المفتي، مؤسس ورئيس مجلس امناء مؤسسة انجاز مصر، إن برنامج “عاملة شغل” يساهم بشكل كبير في دفع طموح البنات إلى الأمام وتحقيق أحلامهن الخاص بمستقبلهن المهني.

وأكدت أن البرنامج يهدف إلى تمكين وتنمية قدرات الفتيات حديثات التخرج، مضيفة اننا نثق أن الشابات قادرات على أداء المهام الوظيفية والتفوق في جميع المجالات وأن لهن دور أساسي في النهوض بالمجتمع المصري والأسرة المصرية.

وأوضحت أن مؤسسة إنجاز مصر تأسست من أجل تمكين الشباب المصرى وتنمية مهاراتهم ليكونو عماد مصر فى المستقبل، مشيرة إلى أن المؤسسة ساهمت في تدريب ما يصل إلى مليون شاب وفتاة حتي الآن منذ بداية تواجدها، بالإضافة إلى دعم رواد الأعمال في إنشاء مشروعاتهم الخاصة من خلال حاضنة الأعمال التابعة للمؤسسة.

قال أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشؤون القانونية بشركة فودافون مصر، إن “فودافون مصر” تركز على تعزيز قيادة مسار تنموي جديد وهو “المسار التكنولوجي” من خلال ورش عمل ودورات تدريبية، كما نهدف إلى توفير فرص تدريب لنحو 50 فتاة في وظائف تكنولوجية و في مجال المبيعات في فودافون مصر، وذلك لتعزيز التطور المهني والأكاديمي لهن، وهو ما يتوافق مع رؤية فودافون مصر وإيمانها بدور المرأة المهم والحيوي في تنمية المجتمع والاقتصاد.

وأكد التزام الشركة بتعزيز دورها في سوق العمل، وتمكينها من الحصول على فرص عمل مجزية ومستدامة، وتوفير الموارد والدعم اللازم لتحقيق هذه الأهداف.

ويذكر أن شركة بيبسيكو مصر قد أعلنت اليوم أنه سيتم تنظيم أول قمة للتوظيف ضمن “عاملة شغل” في نهاية البرنامج، حيث ستشارك أكبر الشركات في السوق وشركاء البرنامج لتوفير فرص عمل أكبر للمشاركات، بالإضافة إلى إطلاق برنامج الإرشادي لأول مرة، لتوجيه المشاركات ومساعدتهن على الاستفادة الكاملة من البرنامج.

وحضر حفل الإطلاق كل من محمد شلباية رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو شمال أفريقيا، ويوجين ويليمسن، الرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، ودينا المفتي، مؤسس ورئيس مجلس امناء مؤسسة انجاز مصر، والرؤساء التنفيذيين لشركات القطاع الخاص المشاركين في تلك النسخة وهم فودافون مصر، الشريك الاستراتيجي، بالإضافة إلى الشركاء التقنيين مثل نستله ودانون مصر وبي أند جي ومارس ومايكروسوفت وسيسكو .

وحظي البرنامج بدعم من مؤسسات عدة بما في ذلك هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة باثفايندر إنترناشونال والتحالف المصري للمساواة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة