بنك الطعام يدعم مصابي كورونا بـ «كراتين العزل المنزلى»

بنك الطعام يدعم مصابي كورونا بـ «كراتين العزل المنزلى»
28 / 06 / 2020

قام بنك الطعام المصرى بإطلاق برنامج كراتين العزل المنزلى لخدمة المستحقين من مصابي فيروس كورونا المستجد “كوفيد ١٩”، والموجودين قيد العزل المنزلى نتيجة إصابتهم أو وجود اشتباه بإمكانية إصابتهم.

ويهدف البرنامج توزيع كراتين من المواد الغذائية التي يوجد بها أصناف تعين المصاب خلال فترة المرض، وتوفر الغذاء الأساسي له ولعائلته، ويتم توصيل الكراتين للحالات في محل إقامتها.

ويصل بنك الطعام المصري للمصابين المستحقين لكرتونة العزل المنزلي عن طريق الجمعيات التي تتواصل معه للإبلاغ عن وجود حالات لديهم أو من خلال خدمة الواتس اب التي خصصها البنك لكل منطقة لتسجيل طلب المساعدة.

ووضع البنك قواعد ميسرة تضمن وصول تلك الكراتين التي تتضمن الطعام الجاف والمنتجات المخصصة لرفع مستوي المناعة والمساعدة على التعافي، لمستحقيها حيث يجب أن يقدم الشخص المستحق خطاب من مستشفى عام يؤكد إصابة، أو اشتباه الحالة، وأن تكون الحالة من الحالات غير القادرة على تحمل أعباء هذا المرض، ويقوم البنك بتسليم الكرتونة في أسرع وقت ممكن.

وقال محسن سرحان، الرئيس التنفيذ لبنك الطعام، إن البنك استطاع أن يصل خدماته إلى حوالي ١٢ مليون مصري منذ بداية أزمة كورونا من خلال حملة دعم العمالة اليومية مسؤولية وحملات شهر رمضان، مؤكدًا أنه كان من الضروري أن يمتد دعم البنك إلى للمتضررين من أزمة فيروس كورونا ليشمل المرضي بالعزل المنزلي وتوفير احتياجاتهم الأساسية من الطعام.

ويذكر أن بنك الطعام المصري يقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ علي سلامة العاملين بالمقر والمصنع والتأكد من تطبيق أسس النظافة العامة كما يتبع جميع تعليمات ومعايير منظمة الصحة العالمية.

كما أنه يتم تعقيم المصنع علي مدار اليوم أكثر من مرة، ومراعاة الصحة والسلامة المهنية أثناء العمل عن طريق ارتداء الجوانتيات المعقمة والكمامات وغطاء الرأس.

ويلتزم مندوبي وسائقي الجمعيات الشريكة بارتداء الجوانتي والماسك المعقم بالإضافة إلي استخدام مطهر اليد بشكل دوري.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة