بنك الطعام يُطلق القافلة الثانية لخدمة 150 ألف أسرة من الفلسطينيين

بنك الطعام يُطلق القافلة الثانية لخدمة 150 ألف أسرة من الفلسطينيين

أعلن بنك الطعام المصري، عن انطلاق القافلة الثانية من المساعدات الموجهة إلى قطاع غزة عبر معبر رفح ضمن جسر الإغاثة البري من مصر إلي غزة، والتي تتضمن 120 حافلة كأكبر قوافل بنك الطعام المصري وتحتوي على 2000 طن من المساعدات، لخدمة 150 الف أسرة من الفلسطينيين.

ويأتي ذلك استمرارًا لدعمه للأهالي الفلسطينيين، وسعيه لتقديم كافة أوجه المساعدة والاغاثات العاجلة، وإيمانًا من بنك الطعام المصري بتقديم الدعم والمساندة وقت الشدائد والأزمات، وتوفير المساعدات اللازمة.

وأقام بنك الطعام أيضا مطبخًا بمدينة العريش لتوفير 3000 وجبة ساخنة يوميًا للمرابطين للإغاثة والمستشفى الميداني بمدينة رفح، بالإضافة الى توفير البنك لقسائم اليكترونية بقيمة 1000 جنيه شهريًا بالشراكة مع مؤسسة “علشانك يا بلدي” لـ 2000 طالب فلسطيني وافد متواجد في مصر.

وكان بنك الطعام المصري قد أعلن رفع حالة التأهب والاستعداد القصوى من خلال الجمعيات المتعاونة معه والمتطوعين لنجدة الأشقاء الفلسطينيين، تنفيذًا لتوجهات الدولة المصرية تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وموقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.

وكان البنك قد قام بإرسال القافلة الأولى، والتي تضمنت 41 حافلة تحتوي على 50 ألف كرتونة من المواد الغذائية بما يعادل 500 طن، من خلال تجهيز كراتين المواد الغذائية التي تكفي لمدة أسبوعين لأسرة مكونة من 5 أفراد، وذلك ضمن المحور الاستراتيجي الحماية برنامج الإغاثة، الذي يعد من أهم وأقوى برامج بنك الطعام، الذي يهدف لرفع المعاناة عن المتضررين في الأزمات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة