“بنك القاهرة” يحقق دوره تجاه المسئولية المجتمعية بجداره على مدار أكثر من 60 عام

“بنك القاهرة” يحقق دوره تجاه المسئولية المجتمعية بجداره على مدار أكثر من 60 عام
17 / 02 / 2017

تبنى بنك القاهرة على مدار أكثر من 60 عامًا منهجًا استمر نحو تحقيقه ليثبت جدارته من خلال دوره تجاه المسئولية المجتمعية، وبذلك انطلق البنك نحو تبني العديد من المبادرات الانسانية المختلفة في شتى المجالات، وأهمها الصحة والتعليم والتغذية والأبحاث الطبية والعلمية ورعاية ذوى الإحتياجات الخاصة، التي تساعد في نمو المجتمع.

ومن خلال سعي البنك للاهتمام بالمبادرات التي تظهر الجهود والتعاون الحقيقي بين تكاتف المؤسسات كافة، لخلق نموذج إيجابي في مجال المسئولية الإجتماعية لتساهم في دفع قاطرة التنمية وبناء مستقبل للأجيال القادمة.

ومن أهم المشاركات التي تعاون بها البنك في مساندة الاقتصاد المصري من خلال التبرع لصندوق “تحيا مصر”، كما حرص البنك على مشاركة اتحاد البنوك المصرية لتبني مبادرات لتطوير المناطق العشوائية، وجاءت فكرة المبادرة في إطار الإتفاق للسعي لخلق مشروع قومي على مستوى الجمهورية لتطوير 15 منطقة عشوائية كمرحلة أولى.

كما ساهم البنك في تقديم الدعم الطبي الكامل من خلال التبرع بأجهزة طبية لمستشفى جامعة بنها، ومستشفى المطرية التعليمي، ومستشفيات جامعة الزقازيق، وحرص البنك على تقديم الدعم لبحوث السرطان، بجانب التبرع للمعهد القومي للأورام بجامعة القاهرة، كما شارك في مساعدة مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب للقلب بأسوان لإجراء عمليات قلب مفتوح لأطفال الصعيد.

كما قام النبك بالتبرع لوحدة الجنين بالقصر العيني، والمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، كما قام بالتبرع لمركز أمراض الكلى والمسالك البوليه بجامعة المنصورة، وساهم في تطوير المبنى الجديد لمعهد الكبد القومي بجامعة المنوفية، وبجانب شراء جهاز الموجات فوق الصوتية للقلب بوحدة العناية المركزة للأطفال بمعهد اللب بإمبابة، وقدم الدعم لإعادة بناء وتطوير الوحدة الصحية بقرية الحجيرات بمحافظة قنا، وقام بالتبرع لوحدة الدم والأورام بمستشفى الأطفال جامعة عين شمس.

ومن جانب الأهتمام بالتعليم، قد حرص البنك بالمشاركة في رعاية الطلاب المتفوقين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وساهم في سداد المصروفات الدراسية عن مجموعة من طلاب الجامعات الغير قادرين بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، وشارك البنك في الاحتفال باليوبيل الذهبي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية عن طريق التبرع من خلال صندوق التكافل الاجتماعي للطلبة الغير قادرين.

ومن جانب أهتمام البمك بإطلاق مبادرة “قافلة الخير”، خلال شهر رمضان لعامين متتاليين 2013 و2014، ومن خلالها قام بتوزيع 3388 كرتونة لمستلزمات رمضان، كما قام بتوصيل مياه شرب نقية لـ5400 منزل، وبالإضافة إلى إجراء 337 عملية عيون، حيث تبرع البنك لشراء بطاطين لأطفال الصعيد والتبرع لمتضرري السيول في محافظتي أسوان والعريش تعزيزًا لمفاهيم المواطنة والانتماء.

وأمتدت مشاركات البنك لتوفير الحياة الكريمة للأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة عن طريق التبرع لجمعية الولاء والوفاء لتوفير العلاج الطبي والتعليم، وسبق وتبرع البنك لجمعية “صحوة” لدعم الفرص لذوي القدرات الخاصة بسوهاج وجمعية “التنوير” للمكفوفين.

وللعام الثالث على التوالي تبرع بنك القاهرة لبرنامج الغذاء العالمي تحت عنوان “برنامج التغذية المدرسية” بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وذلك لتغذية أطفال المدارس في صعيد مصر، والهدف منها تحقيق الأمن الغذائي وتقليل معدل الفقر بفصول رياض الأطفال بمدن الصعيد، حيث تبرع البنك لجمعية “الحب والحياة” لامصرية في حفل زواج جماعي، من خلال تبرعات عينية في حفل الزواج الجماعي بمحافظة سوهاج، كما قدم شهادات إيداع لأيتام أبناء الشرطة ويتم تسليمها في حالة بلوغه سن الرشد.

كما حرص البنك على مشاركة في أعمال تطوير بعض الميادين، حيث قام بتطوير ميدان عزت عبد الله بمحافظة بني سويف، وميدان السكة الجديدة بمحافظة أسوان، وساهم في إنشاء حديقة سوزان مبارك للأسرة بالقاهرة الجديدة.

ويواصل البنك بالقيام بدوره الفعال والمتميز في دعم المسئولية المجتمعية التي تهدف إلى تقديم العون والمساندة للأفكار والمبادرات كافة، والتي تسلهم في تنمية المجتمع في شتى المجالات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة