“بنك مصر لتنمية المجتمع” تسهم بـ3 ملايين جنيه لتطوير العناية المركزة بمستشفى المنيا الجامعي

“بنك مصر لتنمية المجتمع” تسهم بـ3 ملايين جنيه لتطوير  العناية المركزة بمستشفى المنيا الجامعي

أسهمت مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع في تطوير وحدة عناية القلب بمبلغ 3 ملايين جنيه ، حيث تضمنت المساهمة الأجهزة والمستلزمات الطبية للوحدة بالإضافة الى عدد 44 سريرا مجهزا وأجهزة صدمات ورسم قلب، وتخدم المستشفى محافظة المنيا البالغ عدد سكانها نحو 6 ملايين نسمة حيث يتردد على وحدة العناية المركزة حوالي 200 مريض شهريا.

وذكرت المؤسسة أن المساهمة تأتي في إطار الدور الذي يقوم به بنك مصر من خلال مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع للمشاركة في رفع مستوى الخدمة الطبية ورفع المعاناة عن المواطن البسيط وتلبية احتياجاته حيث يقوم بتوفير الاجهزة والمستلزمات الطبية للمستشفيات الجامعية والحكومية، وفى هذا الإطار قام البنك في مجال الصحة بالمساهمة في تطوير نحو 34 وحدة طبية بعدد من المستشفيات الجامعية والحكومية.

جدير بالذكر أن مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع هي مؤسسة غير هادفة للربح ذات كيان قانوني مستقل عن البنك، يديرها مجلس للأمناء ويساهم البنك بتخصيص مبالغ سنوية لدعم أنشطة المؤسسة، بما يساهم في تحقيق أهدافها العامة والمشروعات المحددة لها.

يشار إلى أن مستشفى المنيا الجامعي يضم ثلاثة أقسام، قسم القلب، وقسم الصدر، وجراحة القلب والصدر، ويضم قسم القلب وحدة العناية المركزة لأمراض القلب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة