( بوينج )تعلن مبادرة جديدة لتمكين الشباب العاطل عن العمل في الدولة

( بوينج )تعلن مبادرة جديدة لتمكين الشباب العاطل عن العمل في الدولة

 أعلنت شركة بوينج ومؤسسة “التعليم من أجل التوظيف”، الرائدة في مجال توفير الوظائف للشباب بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن توسيع شراكتهما من أجل خلق وظائف وفرص اقتصادية مجزية للشباب العاطل عن العمل في مصر. وتعكس هذه الشراكة الإيمان المشترك للمؤسستين بقدرة الشباب على تأمين وظائف وإطلاق مشاريع قادرة على تغيير حياتهم ودعم أسرهم وإرساء الأسس لمجتمعات مزدهرة، عند تزويدهم بالمهارات والفرص الاقتصادية المناسبة.

ومع وصول نسبة البطالة في صفوف الشباب المصري إلى أكثر من 30%، تهدف الشراكة بين بوينج ومؤسسة “التعليم من أجل التوظيف – مصر” إلى معالجة تفشي هذه المشكلة بين الشباب المصري من خلال برنامجها المعترف به عالميًا “برنامج التعليم الوظيفي”، بالإضافة إلى برنامج الاتجاهات المهنية. وبدعم من بوينج، ستقدم مؤسسة التعليم من أجل التوظيف-مصر تدريبًا عالي الجودة يستند إلى العرض والطلب على الوظائف في السوق لـ 100 شاب وشابة من العاطلين عن العمل في مناطق القاهرة الكبرى، لضمان تزويدهم بالمهارات الضرورية في سوق العمل المصرية، ومن ثم ربطهم بفرص عمل رسمية ودعم تطورهم المهني بصورة مستمرة.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم مؤسسة التعليم من أجل التوظيف من خلال برنامج الاتجاهات المهنية، بتزويد 350 من طلاب الجامعات المصرية الأقل حظًا من مناطق القاهرة الكبرى بالمهارات اللازمة للحصول على عمل، وذلك عبر تدريبهم على كتابة السيرة الذاتية، وكيفية البحث عن عمل، ومهارات إجراء مقابلات العمل. وفضلًا عن ذلك، ستنظم بوينج ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف حملة واسعة النطاق بهدف توعية الشباب بالموارد والأساليب التي يمكنهم استخدامها للتغلب على عوائق التوظيف. ويستهدف ” برنامج التعليم الوظيفي ” الفئات الشابة غير العاملة بين عمر 18 و30 عاماً ممن يدرسون في الجامعات العامة أو معاهد التدريب الفني المحلية، والذين ينحدرون من خلفيات مهمّشة.

وفي تعليقه على هذه الشراكة، قال أنيس أكليماندوس، رئيس مجلس إدارة مؤسسة التعليم من أجل التوظيف – مصر: “نحن سعداء للغاية بالشراكة مع بوينج في هذا المسعى الهام لتزويد المزيد من الشباب المصري بالمهارات المطلوبة للعثور على عمل مثمر، وتطويرهم مهنياً، وتعزيز قدراتهم للمحافظة على وظائفهم، بينما نساعد في الوقت نفسه الشركات في مصر على إيجاد موظفين أكفاء يسهمون في نجاح أعمالها”.

من جانبها، قالت رولا دروبي، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعلاقات الحكومية والصناعية والاجتماعية لدى شركة بوينج: “تعمل بوينج مع مؤسسات مثل ’التعليم من أجل التوظيف‘ بهدف خفض نسب البطالة، وتطوير القوى العاملة في المجتمعات المهمشة. ونحن متحمسون لإطلاق هذه البرامج ورؤية التأثير الذي ستتركه على الشباب المصري”.

وتأتي الشراكة بين بوينج ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف-مصر بعد التعاون الأول الناجح بين مؤسسة التعليم من أجل التوظيف وبوينج عام 2015 في الأردن. وبعد تقديم جولتين من الدعم من جانب بوينج، قامت مؤسسة التعليم من أجل التوظيف-الأردن بتزويد أكثر من 75 شاب أردني غير عامل بالمهارات اللازمة لبناء مسيرة مهنية ناجحة في مجالي البيع بالتجزئة وخدمة العملاء، وحصل 79% من خريجي البرنامج على عمل خلال ثلاثة أشهر فقط من إنهائهم للبرنامج. وفي عام 2017، ستقوم بوينج بتوسيع شراكتها مع شبكة التعليم من أجل التوظيف الإقليمية لتشمل الأردن ومصر والمغرب.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة