«بيبسيكو»: اختيار «NoorNation» للإنضمام لبرنامجها «Greenhouse Accelerator»

«بيبسيكو»: اختيار «NoorNation» للإنضمام لبرنامجها «Greenhouse Accelerator»

كشفت شركة بيبسيكو عن اختيارها للشركة المصرية الناشئة “NoorNation”، من بين الشركات الستة المرشحة للانضمام إلى المجموعة الثانية من برنامجها الاقليمي Greenhouse Accelerator 2023.

وتعد NoorNation هي شركة مصرية ناشئة في مجال الطاقة المتجددة، وتستهدف توفير حلولاً لامركزية للبنية التحتية للطاقة والمياه قائمة على التكنولوجيا في جميع أنحاء مصر وأفريقيا جنوب الصحراء.

وتقدم الشركة منتج LifeBox، وهو عبارة عن وحدة متنقلة قائمة بذاتها تعمل بالطاقة الشمسية وتوفر الطاقة النظيفة والمياه الصالحة للمجتمعات الريفية والقطاع الزراعي والسياحي بأسعار مناسبة، مما يؤهلها للعمل على تعزيز الزراعة المستدامة وإحداث تأثير إيجابي ودائم على المجتمع.

وبما يخص برنامج Greenhouse Accelerator فإنه يركز على الممارسات الزراعية المستدامة، وذلك بعد عملية اختيار دقيقة ومتعددة المراحل.

وقدم المتسابقين هذا العام أفكارًا مبتكرة من خلال اتباع خمسة معايير رئيسية وهي: التوافق مع استراتيجية بيبسيكو الخاصة بالاستدامة -بيبسيكو الإيجابية-، والتوافق الاستراتيجي مع شركة بيبسيكو، وقابلية التوسع، والاتصال والتأثير على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى قابلية التطور والنجاح بقوة.

وتم اختيار الشركات الست المدرجة في القائمة النهائية وهم: NoorNation، و Dooda Solutions ، و RoboCare ، و SmartWTI ، و Smart Green ، و YY ReGen، من بين أكثر من 180 شركة مقدمة من 18 دولة.

وقدمت كل شركة مستوى فريد من الخبرة والحلول المبتكرة في جميع جوانب سلسلة القيمة الزراعية بداية من الحفاظ على المياه وصولاً إلى تخصيب التربة زراعتها.

وكجزء من البرنامج، ستتلقى الشركات الست المختارة منحة أولية قدرها 20,000 دولار أمريكي، لدعم أعمالها والمساعدة في توسيع نطاق ابتكاراتها، إلى جانب برنامج الارشاد الموجه من المتخصصين الإقليميين وخبراء بيبسيكو وفود تك فالي.

وفي نهاية البرنامج الذي يمتد لستة أشهر، سيتم اختيار شركة واحدة لتحصل على تمويل إضافي بقيمة 100،000 دولار أمريكي لتعزيز توسعها، بالإضافة لفرصة شراكة مع شركة بيبسيكو لتسريع نمو أعمالها.

وقال محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة بيبسيكو شمال أفريقيا، إننا نفخر بوجود شركة مصرية ناشئة مثل NoorNation ضمن القائمة النهائية لبرنامج Greenhouse Accelerator، مضيفًا أن هذا يعد إنجازًا كبيرًا، ودليل وشهادة على التفاني والرؤية المنهجية لرواد الأعمال المصريين الذين يسعون جاهدين لخلق مستقبل أكثر استدامة لقطاع الزراعة، بالإضافة الي دفع التحول الإيجابي في صناعة الأغذية بشكل عام.

وأكد “شلباية”، أن بيبسيكو مصر تلتزم بدعم رواد الأعمال المصريين، والعمل على الاستفادة من قدراتهم لتعزيز بيئة زراعية مستدامة ومرنة ومن خلال توحيد جهودنا مع هذه الشركات الناشئة ذات التفكير المستقبلي.

وأضاف أن الشركة تهدف إلى تطوير بيئة تدفع نمو الممارسات المستدامة، مما يضمن مستقبلاً أكثر إشراقًا ليس فقط لمصر ولكن للعالم أجمع.

ويذكر أنه في السنوات الأخيرة، قد واجه نظام الغذاء العالمي العديد من التحديات التي أثرت بشكل كبير على مصر، وتشمل هذه التحديات تداعيات جائحة كورونا، والظواهر الجوية المتطرفة، واضطرابات سلسلة التوريد العالمية.

بالإضافة إلى تبني ممارسات الزراعة غير المستدامة قد أدى إلى زيادة ضعف النظام الإيكولوجي والمنافسة على الموارد الأساسية للأراضي والمياه، مما زاد من تعريض النمو الزراعي والأمن الغذائي للخطر.

ومن خلال تبني الابتكار، تعمل مصر على مواجهة هذه التحديات وبناء قطاع زراعي مرن ومستدام بمساعدة الشركات المصرية الناشئة التي تهدف إلى تعزيز الممارسات المستدامة في قطاع الزراعة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة