بيجييون: تقديم الحلول المستدامة أولوية قصوي في عمليات تطوير «ماجد الفطيم للتجزئة»

بيجييون: تقديم الحلول المستدامة أولوية قصوي في عمليات تطوير «ماجد الفطيم للتجزئة»

قال فيليب بيجييون، المدير الإقليمي لشركة “ماجد الفطيم للتجزئة” في مصر، إن تقديم الحلول المستدامة يعد أولوية قصوى تتم مراعاتها في عمليات تطوير “كارفور” التي تملكها وتديرها شركة ماجد الفطيم للتجزئة في مصر، مؤكدًا على التزام الشركة الدائم تجاه المجتمع من خلال اتباع المبادرات التي من شأنها إحداث تغيير إيجابي في حياة المواطنين.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ «سي إس آر إيجيبت»، أن شركة ماجد الفطيم للتجزئة تتبع استراتيجية للاستدامة، والتي تركز على تغيير أسلوب الحياة، وتحسين الصحة والسلامة العامة، ويأتي الاهتمام بالاستدامة دائما في قلب جميع العمليات التي نقوم بها، لذلك نتواصل أيضًا مع عملائنا بهدف زيادة وعيهم بشأن هذه القضية في وقتنا الحالي، موضحًا أننا نقوم بتحفيز العملاء من خلال منحهم نقاط اضافية على حسابتهم على تطبيق كارفور عند استخدام بدائل مستدامة للبلاستيك.

ومن أجل الوصول لمستقبل أكثر استدامة، أوضح ” بيجييون”، أن شركة ماجد الفطيم للتجزئة قد عقدت شراكة مع وزارة البيئة، واستبدلت الأكياس البلاستيكية ببدائل صديقة للبيئة قابلة لإعادة الاستخدام دون أي تكاليف اضافية في متاجر كارفور، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP 27 الذي عقد في مصر بمدينة شرم الشيخ نوفمبر 2022 للحد من التلوث البيئي.

وأشار إلى أنه في هذا الوقت، قامت شركة ماجد الفطيم للتجزئة أيضًا بتوزيع 1.5 مليون كيس قابل لإعادة الاستخدام، بدلًا من 3.5 مليون كيس بلاستيكي للمساهمة في الحد من التدهور البيئي.

ولفت “المدير الإقليمي”، إلى اتخاذ شركة ماجد الفطيم للتجزئة في مصر خطوات جادة من خلال التخلص التدريجي من الأدوات البلاستيكية والإيصالات الإلكترونية، مما أدى إلى تسهيل تجربة التسوق مع تقليل استهلاك الورق، بهدف الحفاظ على البيئة.

وأكد أن كارفور وضعت آلات بيع مبتكرة “لإعادة التدوير”، داخل متاجرها، لتسهيل التخلص من عبوات المشروبات، مما أدى إلى إعادة تدوير 4210 عبوة، وقد تُرجم هذا الجهد إلى انخفاض كبير قدره 239 كجم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتابع: إن هذه الجهود كللت بفوز “كارفور ” بـ 10شهادات بتصنيف (5 نجوم خضراء)، كأعلى تصنيفات جائزة النجمة الخضراء، وذلك على أحدث متاجرنا، بما يعكس التزام ماجد الفطيم للتجزئة بالحفاظ على البيئة وحماية الموارد الطبيعية في المجتمع، بداية من استخدام مواد البناء غير السامة، والمتاجر التي تعمل بالطاقة الشمسية، وصولا إلى حلول التسوق اليومية الذكية والصديقة للبيئة.

وأكد “بيجييون”، أننا نعمل دائما كفريق يحرص طوال الوقت على اتباع الحلول الموفرة للطاقة، والتي تظهر جليًا في استخدامنا للموارد المحلية الصديقة للبيئة، وتركيب الألواح الشمسية، ومصابيح LED الموفرة للطاقة الكهربائية، والصنابير الموفرة للمياه في جميع الفروع، لذلك عقدنا شراكة مع “شنايدرSchneider”، لضمان مراقبة استهلاك الطاقة في جميع فروع “كارفور” في جميع أنحاء مصر، وقمنا أيضًا بتركيب تكنولوجيا آلية للمساعدة في تقليل استهلاك الطاقة، وتم تركيب مصابيح LED الموفرة للطاقة، والتي ساعدت في توفير 22% من استهلاك الكهرباء، وأجهزة الاستشعار، وأجهزة ضبط الوقت التي تنظم عمل أجهزة التكييف والإضاءة داخل متاجرنا، كما نعمل بجهد كبير للحد من انبعاثات الكربون، وحماية مستقبل المجتمعات التي نعمل بها.

وأشار إلى أن مجموعة ماجد الفطيم تتبني الاستدامة كعنصر أساسي في استراتيجيتنا لتعزيز مكانتنا كلاعب رئيسي في إنشاء اقتصاد متكامل في مصر، ومن أجل عالم أكثر استدامة للأجيال القادمة، تعاونا مع شركة WMC-Waste Management Control Company للتخلص من النفايات غير العضوية وإعادة التدوير عبر مبادرة GREEN PAN.

وبما يخص المبادرات المجتمعية لماجد الفطيم، قال “بيجييون”، أن “ماجد الفطيم” قد أطلقت مبادرة “صحة أفضل من أجل مستقبل أفضل” بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والتي تهدف إلى دعم التطور البدني للشباب وتزويدهم بفرصة الحصول على تجربة عمل مباشرة في الفروع.

وأضاف أنه عام 2020 استضفنا بالشراكة مع Samusocial برنامج تدريب داخلي لـ250 مراهق، كما تم استضافة فعالية العودة للمدرسة Back To School والتي شملت 800 طفل من المجتمعات التي تحتاج دعم، لافتًا إلى احتفال “ماجد الفطيم” باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال التعاون مع جمعية كاريتاس مصر، وهي إحدى المنظمات غير الحكومية بهدف توفير فرص التدريب والتوظيف للشباب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح “المدير الإقليمي”، أنه أهم انجازات المشروع التوعية المباشرة لـ 250 من موظفي وتجار كارفور حول حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في 5 محافظات بالإضافة لتنظيم 47 فعالية توعوية في فروع كارفور حول مختلف قضايا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمشاركة حوالي 70.000 من عملاء كارفور.

وتابع: إن نطاق دعم كارفور للشباب ذوي الاحتياجات الخاصة يمتد من خلال تدريب 8 منظمات تنمية مجتمعية على استخدام المناهج الوظيفية التطبيقية للتأهيل المهني وإعداد الشباب لسوق العمل ورفع مستوى الوعي لموظفي كارفور، بالإضافة إلى تدريب 500 متدرب من ذوي الاحتياجات الخاصة في متاجر كارفور في 5 محافظات “45% منهم سيدات شابات”.

وذكر” بيجييون”، أنه عام 2022، وقعت شركة ماجد الفطيم للتجزئة اتفاقية شراكة مع منظمة اليونيسيف ووزارة العدل ووزارة التضامن الاجتماعي لتوفير فرص التدريب الداخلي للأطفال والشباب الذين بحاجة للدعم في متاجر كارفور لمدة عامين.

ولفت إلى الشراكة الممتدة على مدار 15 عامًا مع الهلال الأحمر المصري لدعم 900 ألف مستفيد في مصر، وتعاونها مع مستشفى 57357 لسرطان الأطفال من خلال جمع إجمالي 20 مليون جنيه مصري للمستشفى بهدف تسهيل العلاج السنوي لأكثر من 3000 طفل مصاب بالسرطان.

وقال ” المدير الإقليمي”، إنه منذ عام 2019، أبرمت شركة ماجد الفطيم للتجزئة شراكة مع بنك الطعام المصري لتوفير وجبات الطعام لعدد كبير من الفئات الأكثر احتياجًا، وفي عام 2021، بدأت شركة ماجد الفطيم للتجزئة التعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب لبناء مركز مجدي يعقوب العالمي للقلب من خلال حملات التبرع المختلفة للمساهمة في تطوير قطاع الرعاية الصحية في مصر وتقديم خدمات طبية مجانية لمرضى القلب بقدرة تصل إلى 12 ألف عملية جراحية سنوياً، 60% منها تجرى للأطفال.

ولفت إلى أنه على مدار السنوات السابقة، استثمرت شركة ماجد الفطيم للتجزئة في دعم العديد من الكيانات الحيوية حيث أبرمت شراكة مع مؤسسة بهية لسرطان الثدي في عام 2019، وبدأت في جمع التبرعات لدعم بناء مستشفى بهية الجديد للمساهمة في توفير العلاج لملايين الناجين من السرطان.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة