تأسيس وحدة للطاقة الشمسية في الهند بأموال المسئولية المجتمعية للشركات

تأسيس وحدة للطاقة الشمسية في الهند بأموال المسئولية المجتمعية للشركات
وافقت شركة “رورال إليكترفيكشن كوربورشن” الهندية على استمرار دعم معهد التكنولوجيا الهندي بمدراس ، تحت مظلة أموال مسئوليتها المجتمعية ، وذلك لتأسيس مسطح وحدة طاقة شمسية بقدرة 2 ميجاوات على أرض المنطقة الأكاديمية داخل حرم المعهد الجامعي.
ووقع بروتكول التعاون الخاص بهذا الاتفاق “إس جاينثي” ـ المدير التنفيذي للمشروعات بشركة “رورال إليكترفيكشن كوربورشن” والبروفيسور “كريشنان بالاسوبرامانيان ” ـ عميد وحدة الاستشارات والأبحاث الصناعية بالمعهد التكنولوجي بمدراس ، وذلك بحضور البروفيسور “ديفيد كويلبالي” ـ عميد التخطيط بالمعهد.
وقال جاينثي “نحن مهتمون بزيادة توليد واستهلاك الطاقة المتجددة في جميع أنحاء الهند  ، كما أن معهد التكنولوجيا بالهند لديه إمكانات وخبرات كبيرة في هذا المجال، ولهذا السبب قررنا دعم هذا المشروع بشكل خاص.”
وأوضح أن الهدف الرئيسي من المشروع تأسيس مسطح للطاقة الشمسية بقدرة 2 ميجاوات بالمنطقة الأكاديمية بالمعهد التكنولوجي وذلك لتوليد الطاقة ، ولتخفيف ذروة الطلب على الشبكة الكهربائية داخل الحرم الجامعي ،وكذلك انبعاثات الكربون والاعتماد على مصادر طاقة متجددة.
من جانبه ،قال البروفيسور بالاسوبرامانيان إنه من المتوقع أن يستغرق المشروع نحو  15 شهرا لتركيب الألواح الشمسية ، مشيرا إلى أن المعهد يدرس حاليا عدد من الأنشطة المتعلقة بالمسئولية المجتمعية لأكثر من 20 شركة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة