تحسن ملحوظ بمؤشر الـ”سي إس آر” لـ50 شركة مدرجة ببورصة هونج كونج

تحسن ملحوظ بمؤشر الـ”سي إس آر” لـ50 شركة مدرجة ببورصة هونج كونج

تحسن أداء 50 شركة مدرجة بمؤشر هانج سنج ببورصة هونج كونج قطاع المسئولية المجتمعية ،وذلك وفقا للنتائج الصادرة عن مؤشر استدامة الأعمال ببورصة هونج كونج “إتش كيه بي إس آي”.

وذكر موقع “ساوث تشاينا مورننج بوست” أن مركز إدارة بحوث الاستدامة التابع لمؤسسة “بوليو” للإدارة والتسويق ، أصدر مؤخرا وللعام الثاني على التوالي ، مؤشر استدامة الأعمال ببورصة هونج كونج ،  وذلك بالتعاون مع مجلس هونج كونج للخدمة الاجتماعية ومجلس إنتاجية هونج كونج.

واستند مؤشر “إتش كيه بي إس آي”  في نتائجه على تقييم أثر أنشطة المسئولية المجتمعة لـ50 شركة مدرجة بمؤشر هانج سنج وذلك حتى السادس من يونيو 2016 فضلا عن مساهمة كل شركة في قضايا الاستدامة بأنواعها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وزاد المؤشر بنسبة 9.53 في المائة مسجلا  45.73 نقطة وذلك عام 2016  بالمقارنة مع عام 2015 السابق عليه ، وذلك وفقا لمعيار القياس البالغ 100 نقطة.

كما سجل المؤشر وفقا لـ20 شركة مدرجة على قوائمه  68.82 نقطة بزيادة 20.21 في المائة خلال العام 2016 ،

وقال البروفوسير البروفسور كارلوس لو ـ الأستاذ  قسم الإدارة والتسويق ومدير مركز إدارة بحوث الاستدامة “النتائج أظهرت تحسنا كبيرا برغم أن الكثير من الشركات كانت قد أبدت قلقها إزاء قضايا استدامة الأعمال التجارية ، ومطالبتها بمزيد من الجهود لدعم أنشطة المسئولية المجتمعية”.

وأضاف أن نتائج المؤشر تبرهن على زيادة وعي الشركات بالمسئولية المجتمعية ، وزيادة مجهودتها في تلك القضايا ، علاوة على إدارج التنمية المستدامة طويلة الأجل على أجندة  أولوياتها.

جدير بالذكر أن مؤشر “”إتش كيه بي إس آي”  يتم تجميع بيانته من قبل مركز إدارة بحوث الاستدامة ، ويضم قائمة من الشركات التأسيسية يتم تحديثها بشكل متواصل لضمان الرصد المستمر لأداء أنشطة المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ، فضلا عن وجود معيار  لممارسات المسئولية المجتمعية في كل من أنشطة الأعمال المحلية والدولية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة