«تحيا مصر»: التبرعات توجه لمشروعات تمس احتياج المواطنين

«تحيا مصر»: التبرعات توجه لمشروعات تمس احتياج المواطنين
07 / 05 / 2018

قالت ريهام أبو إسماعيل ، مدير المسئولية المجتمعية بصندوق تحيا مصر، إن اهتمام الصندوق منصب نحو تنفيذ المشروعات المختلفة عن التسويق للصندوق على أرض الواقع ، مما تسبب في وجود عدد من المفاهيم المغلوطة لدى المصريين، كمن يقول أن الصندوق حكومي، مع إنه صندوق تكافل.

وأضافت «أبوإسماعيل» ـ خلال العرض التوضيحي الذي أقيم على هامش فعاليات الجلسة الافتتاحية للمتلقى الرابع للمسئولية المجتمعية في مصر وبحضور حسن مصطفى الرئيس التنفيذي لشركة “سي إس آر إيجيبت” المنظمة للملتقى ـ  أن حجم التبرعات التي تدخل الصندوق لم يكن هدفها حل مشاكل الموازنه ، إنما كانت لحل قضايا تمس احتياجات المواطنين ، من خلال عدة مبادرات كأطفال بلا مأوى وفيروس سي، بالاضافة إلى العمل على محاور في مجال الصحة والتعليم والتنمية العمرانية.

وأشار إلى أن هناك أكتر من ٢٢ مشروعا للصندوق أبرزهم مشروع سيتم الإعلان عنه خلال العام الجاري لذوي الاحتياجات الخاصة، ومن المشروعات التي تمت على أرض الواقع.

ولفتت إلى أنه بالنسبة لمحور الصحة تبنى الصندوق محور قضاء على فيروس سي ٢٠٢٠، وبدأت في مبادرات لدعم الهدف بالتعاون مع وزارة الضحة والقطاع الخاص وذلك من خلال شركة فاركو التي فتحت خط انتاج لدواء فيروس سي بأقل تكلفة والتي وصلت لـ١٥٠ جنيه.

وأوضحت أن هناك جزءا خاصا بالتوعية ، ما دفع الصندوق للاشتراك مع الشركات الخاصة فتم فحص وتوعية مليون شخص في ٢٧ محافظة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة