تحيا مصر تحتفل بمحافظة خالية من فيروس سي بالشرقية

تحيا مصر تحتفل بمحافظة خالية من فيروس سي بالشرقية

نظم صندوق تحيا مصر، أمس الأثنين، احتفالية كبرى بمحافظة الشرقية، بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من برنامج التنمية المستدامة، التي يهدف الصندوق فيها للقضاء على فيروس سي وتحسين مستوى المعيشة في القرى الأكثر احتياجا.

وأعلنت اللجنة التنفيذية للصندوق عن بدء توزيع لحوم الأضاحي مجانا على الفقراء، والمهداة من البنك الإسلامي للتنمية بالمملكة العربية السعودية، كما تم الإعلان عن نتيجة المسح الطبي لفيروس سي، وذلك حسبما ورد عن الموقع الرسمي للصندوق.

وقالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيسة اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق حريص على تحسين مستوى المعيشة للمواطنين والمحافظات، كما يدعم التمكين الاقتصادي للشباب من خلال توفير فرص العمل وإتاحة التمويل بدء مشروعاتهم.

وأشارت إلى أن الصندوق يعمل على دعم المرأة المعيلة والفتيات، كما أن توفير الخدمات الأساسية والمسكن اللائق والرعاية الصحية في القرى الأكثر احتياجا من ضمن أولويات الصندوق لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال الدكتور على جمعة، عضو اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق حقق انتصارات منها حملة القضاء على فيروس سي، وأطفال بلا مأوى.

وشدد محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، على أن المواطنين هم من يملكون الصندوق، فكل شخص ساهم بجنيه يملكه.

وأكد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أن صندوق تحيا مصر تم تأسيسه تفعيلا لمبادرة السيد الرئيس لدعم الاقتصاد المصرى والعدالة الاجتماعية بتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والصغيرة ومتناهية الصغر.

وتضمنت الاحتفالية، عرضا لفيلم وثائقى عن أهم وأبرز أنشطة صندوق تحيا مصر، وقامت اللجنة التنفيذية للصندوق بتكريم عدد من الشباب، وتوزيع وتسليم شهادات الأداء المتميز عليهم بعد نجاح تجربتهم فى إدارة عدد من مشروعات تشغيل الشباب والتى أتت بثمارها وشملت تسليم شهادة الأداء المتميز لشركات النقل المبرد (1,5طن وحمولة 5 أطنان) وشهادة الأداء المتميز فى امتلاك وإدارة مشروعات صغيرة “تاكسى”، وشهادات الشفاء النهائى من فيروس سى وإعلان نتيجة المسح الطبى وعمل التوعية اللازمة للقضاء على فيروس سى نهائيًا فى كل محافظات مصر من خلال حملات قام الصندوق بتنفيذها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة