تخصيص 1%من أرباح المؤسسات المالية بالهند للإنفاق على “سي إس ار”

تخصيص 1%من أرباح المؤسسات المالية بالهند للإنفاق على “سي إس ار”

ألزم البنك المركزي الهندي البنوك والمؤسسات المالية بإنفاق مايقرب من نصف مليار روبية سنويا وهو مايعادل 1 في المائة من صافي الربح على أنشطة المسئولية المجتمعية التي تعود بالنفع على المواطنين.

وأشار موقع كاتماندو بوست إلى أن البنك المركزي الهندي وبنك راسترا نيبال قد أصدرا تعميما لجميع البنوك والمؤسسات المالية لإنشاء شركة صندوق المسؤولية الاجتماعية واستخدام جزء من أرباح الأموال التي تم جمعها خلال العام المالي الماضي لتمويل مشروعات وبرامج المسؤولية الاجتماعية للشركات للسنة المالية القادمة.

وصدر التعميم وفقا للائحة المدرجة ضمن السياسة النقدية للعام المالي الحالي ، والتي تنص على تخصيص البنوك والمؤسسات المالية 1? على الأقل من أرباحها للأنشطة المتعلقة بالمسئولية الاجتماعية للشركات.

وأوضح الموقع أن صافي ربح المصارف التجارية ومصارف التنمية وشركات التمويل الرأسمالية بالهند يصل إلى 49 مليار روبية خلال العام المالي الماضي، وهو مايستلزم عليها أن تنفق ماقيمته 49 مليون دولار على أنشطة المسئولية المجتمعية من الآن فصاعدا.

وأشار التعميم على أن مخصصات صندوق المسئولية المجتمعة للشركات لن تنفق على الأنشطة التي الرامية إلى تعزيز العلامات التجارية للبنوك والمؤسسات المالية، أو لخدمة المصالح الفردية ولكن على الأنشطة التي تهم المجتمع وترعى المواطنين.

وأوضح أن بعض المجالات التي يمكن أن تستخدم فيها الاموال تشمل التعليم، والصحة، وإدارة الكوارث الطبيعية والمحافظة على البيئة، والدعم الثقافي، رفع كفاءتها البنية التحتية في المناطق الريفية، وتنويع مصادر الدخل للفقراء ومحو الأمية و حماية المستهلك.

كما يمكن أيضا أن تستخدم الأموال لتغطية نفقات التعليم والرعاية الصحية للفقراء أو تأسيس البنية التحتية لمنظمات تعمل على تعزيز مصالح الفقراء ، كما يمكن أيضا أن تستخدم هذه الأموال لبناء حضانات لأطفال العاملين بالبنوك والمؤسسات المالية أو تقديم الدعم المالي المباشر أو غير المباشر للمساعدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة