تدشن معيار جديد يركز على الـCSR بدرجات ماجستير إدارة الأعمال

تدشن معيار جديد يركز على الـCSR بدرجات ماجستير إدارة الأعمال
31 / 10 / 2018

دشنت عدد من الهيئات والجامعات العلمية حول العالم معيارا جديدا يركز على المسئولية المجتمعية للشركات وكذلك تمكين المرأة وعمل السيدات ، وذلك ضمن الإصدار الثامن عشر الذي صدر حديثا لمؤسسة فاينانشال تايمز ، لمنح درجات الماجستير في إدارة الاعمال التنفيذية بجانب دورات إدارة الأعمال لكبار المديرين.

وبحسب تقرير لموقع “PIE News” حصدت الصين المركز الأول في قائمة أفضل 10 برامج لاسيما فيما يتعلق بالبعد الدولي الذي يعتبر عنصرا مهما من عناصر الجودة في إدارة الأعمال.

وكان البرنامج المشترك الذي قدمه كل من “Kellogg” و “HKUST Business School” في الصين هو المصنف الأول ، حيث حافظ على مكانته لمدة ثلاث سنوات متتالية.

وجاء في الصف المركز الثاني برنامج “تريوم جلوبال EMBA” الذي تقدمه “HEC Paris” ، وكلية لندن للاقتصاد ومدرسة شتيرن لإدارة الأعمال في جامعة نيويورك ، في حين حصلت جامعة “Tsinghua-Insead Dual Grade EMBA” من جامعة “Tsinghua ” و “Insead” على المركز الثالث.

واستندت ميزة جديدة لترتيبات هذا العام إلى نسبة الدورات الأساسية المتعلقة بالمسئولية المجتمعية للشركات والأخلاقيات والقضايا المجتمعية والبيئية.

وفي معرض تعليقه على إدخال المعيار الجديد ، قال مدير الأبحاث والإحصاءات في رابطة ماجستير إدارة الأعمال ، ويل دوز ، “إنه وعلى الرغم من أن المسئولية الاجتماعية للشركات ظلت لسنوات سمة مهمة لكيفية عمل الشركات ، إلا أنها اكتسبت مكانة بارزة في السنوات الأخيرة”.

وأضاف “نحن نعلم أن نسبة كبيرة من خريجي ماجستير إدارة الأعمال ترغب في المزيد من محتوى المناهج الدراسية في أخلاقيات الأعمال التجارية والاستدامة”.

وتتضمن معايير تصنيف “فاينانشال تايمز” خمس نقاط تتناول التدويل : أعضاء هيئة التدريس والطلاب وخبرات الدورة ومجلس الإدارة واللغات.

وقال داوس إن البعد الدولي في ماجستير إدارة الأعمال هو بوضوح عنصر هام في التأهيل الجيد لإدارة الأعمال ، حيث تزود الطلاب بمنظور جديد ، وتزرع أفكارًا جديدة وتعرض قادة المستقبل لتقنيات إدارية مختلفة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة