تعاون بين البنك المصري لتنمية الصادرات ومصر الخير في عدد من المجالات التنموية والتعليمية والطبية

تعاون بين البنك المصري لتنمية الصادرات ومصر الخير في عدد من المجالات التنموية والتعليمية والطبية

وقع البنك المصري لتنمية الصادرات بروتوكول تعاون اليوم مع مؤسسة مصر الخير في عدد من المجالات التنموية والتعليمية والطبية، وتتضمن الخدمات التعليمية المنح الدراسية، ودعم المدارس المجتمعية، بالإضافة إلى تقديم مشروعات لذوي الهمم بالصعيد.

وحضر توقيع بروتوكول التعاون بين الجانبين كل من الدكتور أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، ومحمد ابو السعود ، نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات ، والدكتور محمد رفاعي ،الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير ، والمهندسة أمل مبدي ، المدير التنفيذي لتنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير .

وقال الدكتور أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، إننا نتشرف بالعمل مع مؤسسة مصر الخير للعام السادس على التوالي، مضيفًا أن مؤسسة مصر الخير تعد مؤسسة رائدة في مجال المسؤولية المجتمعية و تحقق أهداف البنك.

وأوضح “جلال”، أن البروتوكول به عدة تدخلات مثل مشروعات التمكين الإقتصادي لذوي الإعاقة و قافلة طبية لذوي الإعاقة و منح دراسية و دعم مدارس تعليم مجتمعي.

وأكد أن البنك حريص على تأديه دوره من خلال دعمه لمؤسسات العمل الأهلي لتنمية المجتمع و حرصه أيضًا على استكمال ما بدأه البنك مع مؤسسة مصر الخير و استمرار نجاح المشروعات القائمة.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد رفاعي ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير ، إن بروتوكول التعاون يأتي استمرارًا للتعاون القائم مع البنك المصري لتنمية الصادرات في عدد من المجالات التى تخدم العديد من المستحقين وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال دعم مشروعات التمكين الاقتصادي لهم، بالإضافة إلى إطلاق القوافل الطبية الخاصة بهم، والتي تتمثل في توقيع الكشف الطبي عليهم وتوفير كافة احتياجاتهم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، أن بروتوكول التعاون يشمل دعم مشروعات التمكين الاقتصادي “توليد الدخل” للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الإسماعيلية ، إضافة إلى تنفيذ وتنظيم قافلة طبية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة قنا.

وأشار إلى أن بروتوكول التعاون بين الجانبين يتضمن أيضًا التعاون في تقديم 30 منحة دراسية للطلاب والطالبات المتفوقين، بالإضافة إلى دعم وتشغيل 8 مدارس مجتمعية بمحافظة الأقصر، ويشمل الدعم تشغيل وسد احتياجات تلك المدارس من كافة النواحي ومنها الأدوات الكتابية والمدرسية والزي المدرسي والأنشطة التعليمية والثقافية والفنية والرياضية وكافة الوسائل التعليمية، فضلًا عن رفع الكفاءة الفنية للميسرات بالمدارس المجتمعية وهو ما يعد دعما تنمويًا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة