تعاون مشترك مع كبرى الشركات البيلاروسية لتطوير الصناعات المصرية الثقيلة

تعاون مشترك مع كبرى الشركات البيلاروسية لتطوير الصناعات المصرية الثقيلة

 

تستضيف مصر من جهة الاتحاد العام للغرف التجارية، وفدًا مكون من 40 شركة كبرى، من الشركات البيلاروسية العملاقة الراغبة فى الاستثمار فى مصر، من ضمن ملتقى الأعمال المصري البيلاروسي والمعرض المصاحب له فى 16 يناير المقبل، بحضور رئيس الجمهورية البيلاروسية، ألكساندر لوكاشينكو، والذي سيعقبه لقاءات ثنائية مع نظرائهم المصريين.

وفي نفس السياق، صرح أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هدف الملتقى هو الشراكة فى الصناعات الثقيلة والتي تتضمن الجرارات والمعدات المعلقة والمجرورة، وحصادات القمح والذرة والبطاطس، واللوارى والاوتوبيسات، والصناعات المغذية للجرارات والشاحنات، والاطارات، ومعدات المحاجر والمناجم، ومعدات بناء وتمهيد الطرق، والات قطع ومعالجة المعادن والاخشاب، وتكنولوجيا الليزر للصناعة، والطلمبات، ومعدات معالجة الصرف الحى والصناعى، والبصريات، والادوية والمستلزمات الطبية، والصناعات البتروكيمائية والدهانات، والزراعة والصناعات الغذائية.

وأشار إلى أن الاتحاد بدأ فى تنفيذ خطة للترويج للاستثمار بعد الاصلاحات الاقتصادية وتوقيع اتفاقية صندوق النقد الدولي، وتحرير سعر الصرف والبدء الفعلي فى الثورة التشريعية والاجرائية لإصلاح مناخ أداء الأعمال.

وأكد أنه تم خلال الفترة الماضية التواصل مع شركاء اتحادات الغرف الاقليمية والوطنية لإعداد وفود استثمارية للمشاركة فى العديد من الفاعليات التى ستتم فى مصر خلال الربع الاول من 2017 وبالتواكب مع مشاركة الاتحاد فى عددا من المؤتمرات الاستثمارية الدولية العربية والاوربية العامة والقطاعية.

ونوه إلى أن خلال نهاية شهر يناير الحالي سيتم إستضافة وفدًا من كبرى الشركات الاستثمارية التركية، والذي سينظمه اتحاد الغرف التركية، ويتضمن قطاعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، والصناعات الهندسية والكيميائية والغذائية ومستلزمات السيارات

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة