تعرف على استثمارات البنك الأوروبي التنموية فى مصر 

تعرف على استثمارات البنك الأوروبي التنموية فى مصر 

اجتمعت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، بالمديرة التنفيذية الجديدة للبنك الأوروبي لإعادة إعمار وتنمية منطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، جانيت هكمان، وبحضور هيلديجارد جاسيك، المدير التنفيذي الحالي للبنك فى المنطقة، وفيليب تيروورت، مدير البنك بالقاهرة، وكاترين هانسن، نائب مدير البنك.

ومن جانبها، شكرت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة سحر نصر، عن مجهودات هيلديجارد جاسيك، خلال الخمس سنوات الماضية من خلال مشروعات التنمية في مصر في قطاعات مختلفة، أهمها، الإسكان، النقل، والكهرباء.

ورحبت الوزيرة بالمديرة التنفيذية الجديدة للبنك جانيت هكمان، معربة عن رغبة الحكومة فى زيادة التعاون خلال الفترة المقبلة بين مصر والبنك، ومؤكدة على ضرورة الإسراع فى تنفيذ المشروعات الممولة من البنك فى مصر، نظرا لأهميتها فى تحقيق عائد اقتصادي، واستهداف القطاعات ذات الأولوية في الفترة المقبلة مثل الكهرباء والتعليم والصحة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وفي نفس السياق، أشادت جانيت هكمان، المديرة التنفيذية الجديدة للبنك، بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والبنك، مؤكدة حرص البنك على تعزيز التعاون مع مصر وتمويل مزيد من المشروعات بما يساهم فى تعزيز جهود التنمية الاقتصادية وتدعيم استقرار مصر.

وأكد أحد أعضاء البنك، أن استمرار جهود البنك الهادفة لتحريك الاقتصاد المصري من خلال المشروعات القومية مثل مشروع تنمية محور قناة السويس، والذى يتضمن فرص كبيرة لمشاركة القطاع الخاص، بالإضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيد بالخطوات التى اتخذتها مصر فى برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعي.

أشار إلى أن إجمالى استثمارات البنك فى مصر بلغت حتى الآن 1.7 مليار يورو فى 34 مشروعاً، وأن مصر احتلت العام الماضى المرتبة الثالثة فى قائمة الدول المستفيدة من استثمارات البنك، وأنه من المتوقع أن تأتى فى المرتبة الثانية هذا العام، بما يعكس ثقة البنك الأوروبى فى الاقتصاد المصرى

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة