تعرف على الفائزين بجوائز ( سيرنر 2018 ) للابتكار

تعرف على الفائزين بجوائز ( سيرنر 2018 ) للابتكار
28 / 05 / 2018

احتفت “سيرنر الشرق الأوسط وأفريقيا” (Cerner Middle East & Africa) مؤخراً بالدورة السابعة لحفلها السنوي “جوائز الإنجاز والابتكار” والذي كرمت خلاله عملائها من مختلف أنحاء المنطقة على تميزهم في تبني أحدث تكنولوجيا الرعاية الصحية وضمن خمس فئات هي؛ تجربة المستهلك، وإدارة الصحة السكانية، ودعم القرار السريري، وتجربة المستخدم.

وقال مايكل بوميرانس، نائب الرئيس والعضو المنتدب لشركة “سيرنر الشرق الأوسط وأفريقيا”: “يمتلك المشاركون في حفل جوائز هذا العام قصصاً ملهمة ومبتكرة حول كيفية قيام عملائنا من المؤسسات في الشرق الأوسط بالعمل بإتقان مع قياداتها ومقدمي الرعاية الصحية وفرق تكنولوجيا المعلومات للمساهمة في تعزيز تجربة الرعاية الصحية المقدمة للمجتمعات في بلدانهم. واستقطب حفل “جوائز الإنجاز والابتكار 2018″ أكثر من 40 مشاركاً من أربعة بلدان وفي أقل من شهرين. ونتطلع إلى مواصلة مسيرة تطوير قطاع الرعاية الصحية بالتعاون مع أبرزعملائنا.”

وتكرم “سيرنر” من خلال “جوائز الإنجاز والابتكار” عملائها ممن ساهموا بفعالية في تعزيز القيمة في مؤسساتهم وتحسين تجربة الرعاية الصحية للمرضى من خلال تبني تكنولوجيا المعلومات الصحية وحلول وخدمات “سيرنر”.

وخلال “منتدى سيرنر الشرق الأوسط للتعاون”، الذي أقيم في فندق العنوان مرسى دبي، ألقى الفائزون الثلاثة الأوائل في كل فئة كلمة قصيرة تحدثوا خلالها عن قصص نجاحهم. وبعد الانتهاء من تقديم العروض، قام الحضور بالتصويت لاختيار الفائز المفضل في كل فئة، حيث تم الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش المنتدى.

وحصلت المدينة الطبية بجامعة الملك سعود على “جائزة الإنجاز والابتكار في دعم القرارات السريرية” تقديراً لتميزها في سير العمل ضمن مجال الوقاية من الجلطات الوريدية. وأشارت الجامعة إلى تحسن النتائج بسبب الابتكار في سير العمل وهو ما ساعدها على تحسين تقييم المرضى البالغين لتشخيصهم بالإصابة بالجلطات الوريدية، والتأكد من حصولهم على الوقاية الصحيحة من الجلطات الوريدية.

كما حصل مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث على “جائزة الإنجاز والابتكار في تجربة المستهلك” تقديراً لمشروعه “تحويل تجربة المريض من خلال التقنيات الذكية”، الذي يعد مثالاً رائداً على كيفية إسهام التكنولوجيا في تحسين تجربة المرضى والرعاية الصحية المقدمة لهم من خلال دمج الأجهزة والأدوات الذكية والتعاون المشترك بين مختلف التخصصات.

أما “جائزة التميز والابتكار في خدمات الدعم” فكانت من نصيب مستشفى سرطان الأطفال 57357 في مصر، تقديراً لتميزه في تبسيط الإجراءات في غرف العمليات، وهو ما يدعم توفير مراجعات فورية لطلبات المختبر.

كما حصلت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” على “جائزة الإنجاز والابتكار في إ إدارة صحّة السكان”، وذلك تقديراً لمنهجيتها المتكاملة تجاه صحة الطلبة من خلال برنامجها للصحة المدرسية والذي يتم فيه استخدام السجلات الصحية المتكاملة من “سيرنر” لدعم الرعاية الصحية للمريض مدى الحياة سواء في المدارس أو المستشفيات أو حتى وحدات العمل المتنقلة، حيث تدعم قدرة برامج الصحة المدرسية على تحديث السجل الصحي الإلكتروني وتحسين مستويات الرعاية الصحية لجميع السكان في سن مبكرة.

وحصلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الامارات العربية المتحدة على “جائزة التميز والابتكار في تجربة المستخدم” تقديراً لمشروعها الخاص بالأداء والتجربة السريرية، وهو عبارة عن مشروع لتقييم الأداء في كافة المستشفيات التابعة للوزارة. ويتمحور النطاق الرئيسي لهذا المشروع حول وجود برنامج لتوفير بيانات سريرية وإدارية وتشغيلية دقيقة وفورية للمساعدة في مراقبة وتقييم آلية تقديم خدمات الرعاية الصحية بطريقة فعالة. كما يعزز هذا المشروع الممتد لعدة سنوات من تميز خدمات التمريض من خلال الاستفادة من الانطباعات وردود الأفعال، بالإضافة إلى التثقيف القائم على البيانات.

ويعد “منتدى سيرنر الشرق الأوسط للتعاون” فعالية سنوية لتبادل المعرفة تقام على مدى ثلاثة أيام وهي مصممة خصيصاً لرواد الرعاية الصحية والأطباء السريريين ومختصي تكنولوجيا المعلومات من عملاء شركة “سيرنر الشرق الأوسط وأفريقيا”، كما يسلط المنتدى الضوء على آخر التطورات في مجال الرعاية الصحية على المستوى الإقليمي. واستقطب الحدث هذا العام أكثر من 300 من كبار ممثلي خدمات الرعاية الصحية من مختلف المؤسسات والمستشفيات والوزارات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة