تعرف على دينا حبيب.. المصرية التى تقلدت منصب مستشارة (ترامب)  للمبادرات الاقتصادية

تعرف على دينا حبيب.. المصرية التى تقلدت منصب مستشارة (ترامب)  للمبادرات الاقتصادية

 

طالعتنا وسائل الاعلام العالمية  بخبر سار  بان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اختار  “دينا حبيب” الامريكية من اصول مصرية مستشارة له للمبادرات الاقتصادية.
وقالت “سي إن إن” إن دينا حبيب باول  تشغل منصب رئيس مؤسسة جولدن ماكس للأعمال الخيرية، وهي أول أمريكية من أصل مصرى تترأس تلك المؤسسة

 

و دينا حبيب باول، تبلغ 43 عامًا  شغلت عدة مناصب أهمها، منصب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشئون التعليم والثقافة، وعملت مدير شخصي في إدارة جورج بوش الإبن داخل البيت الأبيض، لتصل في إدارة “ترامب” إلى منصب “مستشارة كبيرة لشؤون المبادرات الاقتصادية”، وكما تشغل منصب المسؤولة التنفيذية في مصرف جولدمان ساكس.

 

وبجانب ذلك، أشرفت على برامج رئيسية ومبادرات تتعلق بالتنمية الاقتصادية وتمكين المرأة في العديد من مجالات التنمية وريادة الأعمال.

 

وقبل التحاقها بجولدمان ساكس، شغلت “باول” عدة مناصب في وزارة الخارجية والبيت الأبيض، خلال ولاية الرئيس جورج بوش الابن، عينت مساعدة لوزير الخارجية لشؤون التعليم والثقافة، وعينت أيضا مساعدة لنائب وزير الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة

 

وتكمنت من شغل منصب مساعدة الرئيس لشؤون الموظفين بينما لم تتجاوز الـ29 من العمر، لتصبح أصغر من يتولى هذا المنصب في الولايات المتحدة، وهو منصب يتضمن مساعدة الرئيس على اختيار أعضاء إدارته والسفراء.

 

وخلال عملها في وزارة الخارجية، نجحت في عقد الشراكات بين أصحاب الأعمال والحكومة في مجالات التنمية والاستجابة للكوارث، وعملت مع رؤساء الجامعات لإلحاق الطلاب الدوليين ببرامج الدراسة الأميركية.

 

والتحقت “حبيب” بجولدمان ساكس في 2007، وهناك تدرجت في الوظائف لتشرف على برامج الاستثمار والخدمات الخيرية، وهي تشرف حاليا على برنامج للإسكان وتنمية المجتمعات العمرانية تقدر قيمته بحوالي أربعة مليارات دولار.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة